حصاد اليوم الثالث من دور الـ16 بأمم أفريقيا.. السنغال تحجز مقعدها في ربع النهائي

الأربعاء، 26 يناير 2022 03:00 م
حصاد اليوم الثالث من دور الـ16 بأمم أفريقيا.. السنغال تحجز مقعدها في ربع النهائي
دور الـ16 فى كأس أمم أفريقيا

أقيمت مساء الثلاثاء 25 / 1 /2022، مباراتان في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بين السنغال وكاب فيردى، والمغرب مع مالاوى.

وشهد الثلاثاء تسجيل 5 أهداف متفوقا على أول يومين في هذا الدور اللذين شهدا 4 أهداف فقط، كما شهد أيضا حالتى طرد من نصيب لاعبى كاب فيردى أمام السنغال.

13 حالة طرد

أشهر الحكام حالة طرد واحدة على الأقل فى 5 مباريات أقيمت فى مواجهات دور الستة عشر من أمم أفريقيا، وآخرها مواجهة السنغال وكاب فيردى والمقامة حاليا على ستاد " كويكونج"، حيث بلغ الإجمالى 6 بطاقات حمراء حتى الآن، بينما شهد دور المجموعات 7 بطاقات حمراء.

وكشفت شبكة "أوبتا" العالمية أن هذه النسخة وصلت حالات الطرد بها إلى 13 كارت أحمر آخرها فى مواجهة الرأس الأخضر والسنغال التى شهدت بطاقتين للرأس الأخضر، لتعادل آخر 4 نسخ من أمم أفريقيا مجمعين.

مواجهات نارية منتظرة

وينتظر منتخب السنغال الفائز من لقاء مالى وغينيا الاستوائية فى دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، فى حين ينتظر منتخب المغرب الفائز من مواجهة مصر مع كوت ديفوار المقرر لها السادسة مساء الأربعاء.

 

وجاءت نتائج مباريات اليوم فى أمم أفريقيا كالتالى..

السنغال 2/ 0 كاب فيردى

تأهل منتخب السنغال لدور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، بعد فوزه الصعب على نظيره منتخب كاب فيردى بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الثلاثاء، على ملعب "كويكونج"، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة، والمقامة حاليا فى الكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

 

وكاد النجم السنغالى ساديو مانى من تسجيل الهدف الأول، فى الدقيقة الأولى ولكن تصدى القائم الإيسر لمنتخب كاب فيردى لتسديدته، وتعرض باتريك أندرادى لاعب منتخب كاب فيردى للطرد المباشر بعد العودة لتقنية الفيديو "فار"، بعد تدخله العنيف على بابي جاى لاعب منتخب أسود التيرانجا.

 

وفى الشوط الثانى تعرض حارس كاب فيردى جوزيمار فوسينيا للطرد فى الدقيقة 57، بعد تدخله القوى على ساديو مانى، ليكمل كابب فيردى اللقاء بتسعة لاعبين.

ونجح أسود التيرانجا فى استغلال النقص العددى لمنافسه، وسجل ساديو مانى الهدف الأول فى الدقيقة 63 من تسديدة رائعة، واستبدل مانى فى الدقيقة 70 نظرا لعدم قدرته على استكمال اللقاء، متأثرا بالتدخل القوى من حارس كاب فيردى، وأضاف أحمدو بامبا ديانج ثانى أهداف المنتخب السنغالى فى الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

المغرب 2 / 1 مالاوى

حسم منتخب المغرب تأهله للدور ربع النهائي من منافسات "كان 2021" بعدما قلب الطاولة على نظيره مالاوى، بتحويل تأخره بهدف إلى فوز مثير بنتيجة 2-1، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أحمدو أهيدجو" في ياوندى، ضمن منافسات دور الـ 16 من ثمن نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

أحرز جابادينهو مهانجو هدف التقدم لصالح منتخب مالاوى عن طريق تسديدة صاروخية رائعة من مسافة بعيدة لا تصد ولا ترد سكنت شباك الحارس ياسين بونو فى الدقيقة السابعة من بداية المباراة، ونجح يوسف النصيرى في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب المغرب في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول عن طريق رأسية رائعة.

وسجل أشرف حكيمى، مدافع باريس سان جيرمان، الهدف الثانى لمنتخب المغرب بالدقيقة 70 من زمن المباراة عن طريق ركلة حرة مباشرة سددها بشكل رائع في الشباك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق