مواجهات نارية في أمم أفريقيا.. تونس تبحث عن فك عقدة الربع قرن أمام بوكينا فاسو

الجمعة، 28 يناير 2022 11:00 م
مواجهات نارية في أمم أفريقيا.. تونس تبحث عن فك عقدة الربع قرن أمام بوكينا فاسو

تستمر المواجهات النارية في بطولة كأس أمم أفريقيا عندما يدخل منتخب تونس لكرة القدم مواجهة نظيره البوركيني التي تقام السبت بملعب "رومدي أدجيا" بمدينة غاروا الكاميرونية ضمن الدور ربع النهائي.
 
ويتسلح المنتخب التونسي بروح معنوية عالية وذلك بعد أن أطاح بمنتخب نيجيريا، في دور الستة عشر وقدم إحدى أفضل عروضه في المسابقة حتى الآن.
 
ويتطلع "نسور قرطاج" في مباراة ربع النهائي لا فقط إلى التأهل للدور نصف النهائي، وإنما أيضا لوضع حد لسوء الطالع الذي لازمهم كلما واجهوا منتخب الخيول البوركينية في المباريات الرسمية.
 
ولم يسبق لتونس أن فازت على بوركينا فاسو في أي من المباريات الرسمية الأربع التي جمعت المنتخبين والتي كانت بدايتها في نهائيات أمم إفريقيا 1998.
 
وخلال تلك الدورة، التي استضافتها آنذاك بوركينا فاسو وتوج بها منتخب مصر، التقى المنتخبان التونسي والبوركيني في الدور ربع النهائي، وآل التأهل لأصحاب الأرض بركلات الترجيح (8 ـ 7) بعد أن انتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بهدف لمثله.
 
وبعد 19 عاما، تجددت المواجهة بين النسور والخيول في دورة 2017 التي احتضنها الغابون، وذلك في ربع النهائي وأكدت بوركينا فاسو سيطرتها بالفوز بنتيجة هدفين دون مقابل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق