العراق يعلن القبض على منفذ هجوم مطار بغداد الدولى

السبت، 29 يناير 2022 10:23 م
العراق يعلن القبض على منفذ هجوم مطار بغداد الدولى

أفادت وسائل إعلام محلية فى العراق، اليوم السبت، بإلقاء القبض على منفذ الهجوم الأخير الذى استهدف مطار بغداد، وقالت قناة "العهد" العراقية إن "دورية مشتركة ألقت القبض على أكرم القيسى منفذ هجوم مطار بغداد فى طريق الدوز بديالى".
 
وأضافت نقلا عن مصادرها أنه تم "نقل المدعو أكرم القيسي منفذ هجوم مطار بغداد إلى مقر استخبارات الداخلية فى العراق"، وأشارت التقارير إلى أن "عملية القبض على منفذ هجوم مطار بغداد تمت من قبل جهاز المخابرات الوطني ووكالة الاستخبارات فى وزارة الداخلية"، وكانت سلطة الطيران المدنلا فلا العراق أصدرت، أمس الجمعة، بياناً بشأن استهداف مطار بغداد الدولى، مما أدى لتضرر طائرة مدنية، تابعة للخطوط الجوية العراقية.
 
وذكر البيان أن "ما حدث فجر اليوم من استهداف ل‍مطار بغداد الدولى، على الرغم من كونه ليس الأول، فقد سبق ذلك استهدافات أخرى، إلا أنه هذه المرة أدى إلى أضرار كبيرة في احد مدارج المطار وطائرتين مدنيتين فى المنطقة الجنوبية للمطار".
 
وأضاف أن "هذا ما يمثل خرقا كبيرا للسيادة وتعريضا لأمن المواطنين للخطر ومزيدا من الشكوك بعدم تلبية متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني، وهذا ما سيعقد موقف العراق أمامهم ويتسبب بمزيد من العقوبات والقيود والخسائر المعنوية والمادية".
 
وتابع البيان العراقي "إننا بصفتنا سلطة مختصة بتطبيق إجراءات السلامة في المطارات العراقية كافة، نستنكر بقوة مثل هذه الأفعال الإجرامية وندعو الجهات الحكومية المسؤولة لمساعدتنا في إيجاد الحلول الكفيلة بحماية المطارات باعتبارها واجهة للبلد، ومنع أية افعال من هذا النوع التي تعرض أمن وسلامة المواطنين للخطر".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا