الطلاب داخل اللجان في آمان.. انتظام الامتحانات بجامعة حلوان

الأحد، 30 يناير 2022 12:00 م
الطلاب داخل اللجان في آمان.. انتظام الامتحانات بجامعة حلوان

وسط إجراءات وقائية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، يواصل طلاب جامعة حلوان آداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالكليات المختلفة، تنفيذا لتوجه الحكومة المصرية باستمرار العمل بقطاعات ومرافق الدولة، وعدم تعطل حركة العمل، مع تطبيق اقصى درجات الإجراءات الاحترازية.

«بمجرد الانتهاء من الامتحان يبدأ المصححين في أعمال رصد وتجميع النتائج مباشرة».. هكذا علقت الدكتورة أماني فاخر، عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان على انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرة إلى أنها تسير وفقا لأقصى درجات الوقاية والاحتراز من الفيروس، مؤكدة أن أعمال التصحيح بالكنترولات تسير بالتوازى مع عقد الاختبارات.

وقالت «فاخر»، إن الامتحانات فى الكلية تجرى بنظام البابل شيت ويجرى التصحيح إلكترونيا بمجرد الانتهاء من الاختبار مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول خلال إجازة منتصف العام الجامعي، لافته إلى أن الكلية تجرى امتحاناتها على فترات متعددة على مدار الأسبوع بما فى ذلك يوم الجمعة يشهد تنظيم امتحانات وذلك لتحقيق الوقاية من كورونا والتباعد الاجتماعى بين الطلاب ومنع التزاحم لافتة إلى أنه من المقرر أن تنتهى الامتحانات يوم الجمعة المقبلة 4 فبراير.

ومن جانبه، أكد الدكتور أسامة أمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان، أن الكلية أنهت امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول بالنسبة لطلاب البكالوريس منذ أيام، مشيرا إلى أن أعمال التصحيح والرصد تتم داخل الكنترولات تمهيدا لإعلان النتائج، مشددا على أن الكلية حريصة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقاية من فيروس كورونا داخل الكنترولات أسوة بما تم خلال الامتحانات، حيث أنه لم يتم رصد أى حالة إصابة بفيروس كورونا منذ انطلاق الامتحانات بالكلية وحتى انتهائها.

وتابع عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان: «أن من المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال الكنترولات على نهاية الأسبوع الجارى، حيث يتم الرصد والمراجعة للتدقيق فى النتائج ثم بعد ذلك إعلانها للطلاب على موقع الكلية إلكترونيا يوم الأحد الأول من شهر فبراير بداية إجازة الفصل الدراسى الأول».

وأضاف الدكتور سلامة عبد التواب، عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، أن الامتحانات بالكلية تسير بسهولة ويسر منذ انطلاقها مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من حصول الطلاب على الجرعة الأولى من لقاح كورونا والحفاظ على التباعد الاجتماعى للوقاية من كورونا، مشيرا إلى أن الكنترولات تم تشكيلها من قبل انطلاق الامتحانات وذلك لتسيير أعمال الاختبارات على أن يتم الرصد والتصحيح ومراجعة الدرجات أول بأول ولكن نظرا لكون الكلية تضم عدد ضخم من الطلاب الأمر إلى يتطلب التدقيق فى أعمال الرصد سيتم إرجاء إعلان النتائج حتى بداية الفصل الدراسى الثانى.

وتابع عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان أن الكلية تضم 36 ألف طالب بمرحلة الليسانس بالإضافة إلى طلاب برنامج الانجليزى وطلاب الدراسات العليا وهو الأمر الذى يتطلب التدقيق فى أعمال الكنترولات حتى تخرج النتيجة بشكل كامل تباعاً.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق