159 محضر خلال أسبوع.. حماية المستهلك تشن حملات على المحافظات لضبط الأسواق

الإثنين، 31 يناير 2022 04:55 م
159 محضر خلال أسبوع.. حماية المستهلك تشن حملات على المحافظات لضبط الأسواق

شن جهاز حماية المستهلك بثماني محافظات حملات لضبط الأسواق بالتعاون مع التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر، أسفرت عن تحرير (159محضر) وبيانها كالتالي :
 
فرع المنوفية:
قام الفرع بعدد ٦ حملات اسفرت عن تحرير ١٠ محاضر لمخالفات عدم إصدار فواتير قانونيه وعدم الإعلان عن الأسعار وتم ضبط ٣٠٠ شمعة فلتر غير مدون عليها أي بيانات وليس لها فواتير داله على مصدرها، كما تم عمل محضر لمصنع لتصنيع المراتب لاستخدامه علامات شهيرة بالمخالفة للحقيقة مما يعد سلوكا خادعا طبقًا لقانون حماية المستهلك.
 
فرع الدقهلية:
قام الفرع بعدد ٦ حملات أسفرت عن تحرير ١٦ محضر وأسفرت الحملات عن ضبط مركز للطب النفسي وعلاج الادمان بدون ترخيص وتم تحرير عدد من المحاضر بسبب عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونيه.
 
فرع أسيوط:
تم شن عدد ٥ حملات أسفرت عن تحرير ٥٣ محضر حيث تم ضبط سجائر مهربه بدون سداد الرسوم الجمركية وكميه من المنظفات مجهولة المصدر وتم تحرير محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونيه.
 
فرع الإسكندرية:
تم ضبط عدد ٢ مركز خدمه وصيانة سلع معمره لمزاولتهما النشاط بدون ترخيص وسلوكهما سلوكا خادعا بالإعلان أنهما وكيلا عدد من الشركات المنتجة للأجهزة الكهربائية على خلاف الحقيقة وتقديم خدمة صيانة منتقصه .
كما تم ضبط عدد من المحلات التجارية لعدم إصدارها فواتير طبقا لقانون حماية المستهلك وعدم الإعلان عن الأسعار .
 
فرع بورسعيد
تم ضبط كميه من السجائر المهربة بدون بندرول وزارة المالية وتم تحرير المحضر اللازم.
 
فرع البحيرة:
تم شن عدد ٥ حملات أسفرت عن ضبط مبيدات زراعية غير مسجله بوزارة الزراعة وإغلاق عدد ٦ مراكز طبيه تعمل بدون ترخيص وإغلاق عدد من المقاهي لمخالفة الإجراءات الإحترازية طبقًا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء.
 
فرع الفيوم:
تم شن عدد ٥ حملات أسفرت عن تحرير ٣٩ محضر بشأن عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونيه وعدم إتباع سياسة الإستبدال والإسترجاع
 
فرع بنى سويف:
تم شن عدد ٥ حملات أسفرت عن تحرير ١٤ محضر بشأن ضبط مركز للتغذية العلاجية والتجميل يعمل بدون ترخيص وعدم توافر إشتراطات الصحة والسلامة للحفاظ على متلقى الخدمة ، كما تم تحرير محاضر لعدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق