البترول: لدينا خطة لتوصيل الغاز إلى مليون و200 ألف وحدة سكنية كل عام

الإثنين، 31 يناير 2022 11:47 م
البترول: لدينا خطة لتوصيل الغاز إلى مليون و200 ألف وحدة سكنية كل عام

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن أخر تطورات تصدير الغاز المصري إلى لبنان، قائلا: "الشركات تعمل على إصلاح خط الغاز العربي في العطل الفني الموجود بشمال لبنان، ومن المتوقع الانتهاء منه في نهاية فبراير، ونأمل في الانتهاء من إجراءات تصدير الغاز للأشقاء في لبنان في أقرب وقت".
 
وأضاف وزير البترول والثروة المعدنية خلال برنامج كلمة أخيرة والمذاع على قناة on، أن الأمور خلت من كافة العقبات الآن والمسألة مسألة وقت، حيث جرى الاتفاق على كافة البنود مع جميع الأطراف والمرحلة المتبقية الآن مرحلة الأوراق.
 
وتوقع أن يتم الانتهاء وبدء التصدير نهاية فبراير أو منتصف مارس على الأكثر، قائلاً:"لا توجد عقبات، وهى مسألة وقت فقط"، لافتا إلى أن الصادرات المصرية من الغاز لن تؤثر على الاستهلاك المحلي، ومع تطور الطاقة الجديدة والمتجددة ستنخفض نسب الاستهلاك المحلي.
 
ووجه وزير البترول رسالة للمواطنين،" أطمئن المواطن إننا سندفع بخدمات الغاز في المنازل ومحطات السيارات ولدينا خطة لتوصيل مليون و200 ألف وحدة سكنية كل عام منذ ثلاثة سنوات، والغاز وصل لكل محافظات مصر، ونحن جزء مهم من مشروع حياة كريمة ونستهدف فيه 7 ملايين وحدة سكنية لنغطي أكثر من 80% على مستوى الجمهورية".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق