لجنة لتعديل الإعلان الدستوري.. ليبيا تتجه نحو الاستفتاء على الدستور قبل الانتخابات

الأربعاء، 02 فبراير 2022 11:47 ص
لجنة لتعديل الإعلان الدستوري.. ليبيا تتجه نحو الاستفتاء على الدستور قبل الانتخابات
ارشيفية

أعلن مجلس النواب الليبي، أنه سيشكل لجنة بالتشاور مع مجلس الدولة، لتقديم "مقترح بتعديل الإعلان الدستوري" على أن يكون غالبية أعضائها من الخبراء.

 

جاء ذلك، في قرار البرلمان الليبي خلال استئناف جلساته الرسمية الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح، لاستكمال النقاش حول ما توصلت إليه لجنة "خارطة الطريق" المشكلة من المجلس.

 

وخلصت جلسة أمس إلى "تشكيل لجنة، بالتشاور مع مجلس الدولة؛ لتقديم مقترح بتعديل الإعلان الدستوري، وإحالته لمجلس النواب للتصويت عليه، واعتماده باعتباره مشروعا للدستور".

 

 

ومن المفترض أن تحيل اللجنة مقترح تعديل الدستور بعد التصويت عليه فى البرلمان إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات؛ للاستفتاء عليه، لافتا إلى أن غالبية تشكيل اللجنة ستكون "من الخبراء وبشروط محددة".

 

وأكد المجلس فى جلسته اليوم إبلاغ الأمين العام للأمم المتحدة بـ"وقف التدخل الأجنبى فى الشأن الليبي"، وأن "على وزارة الخارجية اتخاذ ما يلزم؛ لاحترام سفراء الدول الأجنبية للقانون الليبي، والأعراف الدبلوماسية"، بحسب بليحق. 

 

وكان البرلمان الليبى قد شكل لجنة من عشرة أعضاء؛ لإعداد مقترح لـ"خارطة طريق" بعد تأجيل الانتخابات الرئاسية، التى كانت مقررة فى 24 ديسمبر الماضي.البرلمان الليبى يشكل لجنة لتقديم "مقترح بتعديل الإعلان الدستوري"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق