مصر الأولى في عدد المؤسسين للشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الأربعاء، 02 فبراير 2022 12:24 م
مصر الأولى في عدد المؤسسين للشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
سامي بلتاجي

جاءت مصر في المرتبة الأولى، من حيث عدد المؤسسين للشركات الناشئة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعدد 21 مؤسساً، من إجمالي 115 مؤسساً، ضمتهم قائمة «فوربس» الشرق الأوسط، يناير 2022؛ وذلك، وفقاً لما ورد في «إنفوجراف»، أعده ونشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء.
 
ولفتت البيانات إلى أن 7 شركات ناشئة مصرية، ضمن أكثر الشركات الناشئة تمويلاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من بين 50 شركةً ضمتها القائمة؛ وبلغ إجمالي التمويل، الذي حصلت عليه الشركات الناشئة المصرية، 248.6 مليون دولار، خلال عام 2021؛ وجاء قطاع التكنولوجيا الغذائية، في المرتبة الأولى، من حيث التمويل؛ كما جاء قطاعا التكنولوجيا المالية والتجارة الإليكترونية، في المرتبة الأولى، من حيث عدد الشركات، بإجمالي 24 شركةً.
 
وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، في وقت سابق، كان قد أوضح أن مصر، من أفضل 10 دول تنافسيةً في مجال مهارات الأعمال، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث جاءت في المركز 53 من بين 105 دول حول العالم، في تقرير المهارات العالمي لعام 2021.
وفي مجال الأعمال، جاءت مصر بالمركز 47، ضمن فئة الدول التنافسية؛ بينما في مجال التكنولوجيا، جاءت بالمركز 61 ضمن فئة الدول الناشئة؛ في حين جاءت بالمركز 49 ضمن فئة الدول التنافسية في علوم البيانات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة