قبل لقاء الكاميرون.. مشوار الفراعنة والأسود ببطولة الأمم الأفريقية

الخميس، 03 فبراير 2022 05:00 م
قبل لقاء الكاميرون.. مشوار الفراعنة والأسود ببطولة الأمم الأفريقية

ساعات وتنطلق صافرة بدء مباراة منتخب مصر والكاميرون مساء اليوم، بتصفيات نصف نهائي أمم افريقيا المقامة على الأراضي الكاميرونية، وذلك بعد الإطاحة بمنتخب المغرب بهدفين مقابل هدف.

كان افتتح منتخب مصر مباريات كأس أمم إفريقيا بالخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد، لكنه أعاد إحياء حظوظه بالفوز على غينيا بيساو في الجولة الثانية ثم فاز على السودان بهدف دون رد ليتأهل لدور الستة عشر للبطولة ويقهر كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل السلبى ثم فاز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية للبطولة.

وتربع المنتخب الكاميرونى على صدارة ترتيب المجموعة الأولى في الدور الأول والتي ضمت معه منتخبات: بوركينا فاسو، كاب فيردى، وإثيوبيا، حيث حصد 7 نقاط بتحقيقه فوزين بالإضافة إلى تعادل وحيد، وسجل لاعبوه 7 أهداف واستقبلت شباكهم 3 أهداف.

ونجح منتخب الكاميرون في التأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية عقب فوزه الصعب على حساب جزر القمر، بنتيجة 2-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب "باول بيا" ضمن منافسات دور الستة عشر.

وفى الدور ربع النهائي، تغلبت "أسود" الكاميرون على منتخب جامبيا بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "جابوما"، ليتأهل إلى دور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق