بعد تراجع حدة الطقس.. الأرصاد تحذر: منخفض جوي جديد يضرب الإسكندرية

الخميس، 03 فبراير 2022 05:00 م
بعد تراجع حدة الطقس.. الأرصاد تحذر: منخفض جوي جديد يضرب الإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الخميس، ارتفاع نسبي بدرجات الحرارة وسطوع قوي لأشعة الشمس، وسط اعتدال حالة الجو، مع استعدادات مكثفة لاستقبال المنخفض الجوى القادم فى الطريق.

من جانبها حذرت هيئة الأرصاد الجوية من وجود منخفض جوى جديد تشهده الإسكندرية اليوم مع تقدم ساعات النهار، حيث من المتوقع أن تشهد الإسكندرية اليوم طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع، كما متوقع سقوط أمطار متوسطة على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل سرعتها على مسطح البحر المتوسط 50-60 كم / ساعة وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 2.5-3.5 متر، واعتبار من ظهر اليوم تسقط الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تغزر مع تقدم ساعات النهار قد تكون رعدية احيانا ومصحوبة بحبات البرد على مناطق  متفرقة درجة الحرارة  العظمى  16 والصغرى 11 درجات مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وقد حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية، بدءا من اليوم الخميس وتستمر حتى الجمعة، مرجحة السبب إلى تأثر مصر بمنخفض جوى على البحر المتوسط وطبقات الجو العليا، يصاحبه انخفاضا تدريجيا وطفيفا فى درجات الحرارة، حيث تسجل القاهرة 18 درجة الخميس، ويوم الجمعة تسجل 16 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق