في مرمى الخطر.. موجة جديدة لرسائل سحب الثقة من بوريس جونسون

الخميس، 03 فبراير 2022 02:00 م
  في مرمى الخطر.. موجة جديدة لرسائل سحب الثقة من بوريس جونسون

استمرت تداعيات فضيحة حفلات داونينج ستريت، في تعريض رئاسة وزراء بريطانيا للخطر، حيث قدمت موجة جديدة من نواب حزب المحافظين، رسائل سحب الثقة من بوريس جونسون، في إشارة إلى أن موقفه لا يزال تحت التهديد على الرغم من محاولاته للخروج من الأزمة، غير أن 3 نواب آخرين، دعوا رئيس الوزراء علنًا إلى الاستقالة، واصفين صدمتهم وغضبهم من سلوكه منذ نشر التقرير المؤقت.

وقال العديد من النواب الموالين لجونسون، إنهم مقتنعون بوجود جهد منسق متجدد الآن للإطاحة بجونسون، بالنظر إلى توقيت الإعلانات، حيث يمكن الكشف عن أن بيني موردونت، وزيرة التجارة ووزيرة الدفاع السابقة، أصبحت واحدة من كبار أعضاء الحكومة الذين أطلقوا نبرة انتقادية بشأن حفلات داونينج ستريت في خطاب موجه إلى أحد الناخبين.

موردونت التي تعتبر مرشحًا محتملًا لقيادة "الحصان الأسود" إذا كانت هناك منافسة ، أخبرت أحد أفراد الجمهور أنها تريد تأكيدات حول "كفاءة ونزاهة" داونينج ستريت.

وأصبح النائب المخضرم غاري ستريتر سابع عضو في البرلمان يعلن عن إرساله خطاب سحب ثقة. وتابع رسائل من وزير الدفاع السابق توبياس إلوود وأنطوني مانجنال، المستشار الخاص السابق المنتخب في 2019 ، يوم الأربعاء.

ومن بين الأشخاص الآخرين الذين أرسلوا رسائل زعيم حزب المحافظين الاسكتلندي ، دوجلاس روس ، وأعضاء مجلس النواب أندرو بريدجن ، والسير روجر جيل، وبيتر ألدوس. وطالب المزيد جونسون بالرحيل - لكن لم يعلن رسميًا أنهم كتبوا خطابات.

ستكون هناك حاجة إلى 54 خطابًا على الأقل لإثارة تصويت بين نواب حزب المحافظين على مستقبل جونسون.

وفي حديثه عبر سكاي نيوز ، قال إلوود النائب عن بورنماوث إيست: "أعتقد أن الوقت قد حان لرئيس الوزراء للسيطرة على هذا الأمر ؛ هو نفسه يجب أن يدعو إلى تصويت على الثقة بدلاً من الانتظار حتى يتم تقديم 54 رسالة حتمية في نهاية المطاف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة