لاستهداف إرهابي.. العمليات الخاصة الأمريكية تشن هجوما على شمال سوريا

الخميس، 03 فبراير 2022 03:00 م
لاستهداف إرهابي.. العمليات الخاصة الأمريكية تشن هجوما على شمال سوريا

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورونال" الأمريكية، أن الضربة الجوية التى نفذتها قوات العمليات الخاصة الأمريكية، كانت لقتل أو أسر إرهابى بارز فى شمال غرب سوريا، بجوار الحدود التركية، فى مهمة شملت طائرات حربية من طراز أباتشى، وغارات جوية وطائرات بدون طيار، حيث أغارت القوات الخاصة مع قوات أخرى، على موقعا فى منطقة أطمة بمحافظة إدلب، لأكثر من ساعتين، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى وتدمير بعض المبانى.

وكان البنتاجون قد أعلن على لسان متحدثه الرسمى جون كيربى، أن قوات العمليات الخاصة تحت قيادة القوات المركزية الأمريكية قد أجرت مهمة لمكافحة الإرهاب مساء أمس، الأربعاء، فى شمال غرب سوريا، وكانت المهمة ناجحة.

فيما صرح مسئولون أمريكيون، بأن العملية جرى التخطيط لها على مدار الأيام القليلة الماضية، ومن المتوقع أن يلقى الرئيس الأمريكى جو بايدن كلمة عن هذه الضربة بحضور الجنرال فرانك ماكنزى، قائد القيادة المركزية الأمريكية.

من جانبها، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن العملية كانت تستهدف ما يعتقد أنه أحد قادة القاعدة فى ظل تقارير تتحدث عن سقوط عدة مدنيين ببينهم أطفال، ما بين قتلى وجرحى، حيث نقلت مروحيات أمريكية،عناصر الكوماندوز إلى مواقعهم بعد منتصف الليل وحاصرت منزلا فى أطمة، كما أطلقت مكبرات صوت الهليكوبتر تحذيرات باللغة العربية للنساء والأطفال داخل المنزل بإخلائه، وفقا لروايات على موقع التواصل الاجتماعى. وبعد نحو ساعتين، وقعت معركة كبرى حيث انطلقت قذائف صاروخية ونيران أخرى من المنزل والمبانى المحيطة نحو الأمريكيين.

وخلال العملية عانت إحدى المروحيات الأمريكية من مشكلة ميكانيكية، وأجبرت على الهبوط ثم دمرتها الطائرات الهجومية الأمريكية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق