مأساة الطفل ريان.. سقط في البئر منذ ثلاثة أيام ووالدته للسلطات المغربية "طلعولي ولدى" "صور"

الخميس، 03 فبراير 2022 04:32 م
مأساة الطفل ريان.. سقط في البئر منذ ثلاثة أيام ووالدته للسلطات المغربية "طلعولي ولدى" "صور"
الطفل ريان
ريهام عاطف

رغم مرور أكثر من يومين على مأساته المؤلمة ومازالت محاولات انقاذ الطفل ريان الذي تصدر التريند علي محرك البحث جوجل بعد سقوطه في بئر بعمق 60 مترا كان والده قد حفره قبل عده ايام للحصول علي المياة .
جهود انقاذ الطفل ريان
جهود انقاذ الطفل ريان
لصعوبة الموقف اعربت الحكومة المغربية عن قلقها البالغ من حدوث مأساة في إنقاذ الطفل ريان جراء إمكانية انهيار التربة، والتي معها تتعقد عملية إنقاذ الطفل، ودعت الحكومة المواطنين لعدم التجمع حول البئر لتسهيل إنقاذ الطفل ريان وتواصل السلطات 
كان الطفل ريان، 5 سنوات، قد سقط في بئر بقرية إغران بالجماعة الترابية تمروت، الواقعة بإقليم شفشاون.
ووفق وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد اكدت أن هناك 5 جرافات ثقيلة والعشرات من عناصر الوقاية المدينة والسلطات المحلية والقوات المساعدة ورجال الدرك، بإشراف من السلطات الإقليمية، تخوض جهودا حثيثة منذ مساء الثلاثاء لإنقاذ الطفل ريان، حيث تقوم الآليات بالحفر بالموازاة مع البئر، موضحا أن أشغال الحفر وصلت إلى عمق يفوق 19 مترا من 32 مترا، حيث يتواجد الطفل بعد سقوطه.
قلوبنا مع ريان
قلوبنا مع ريان
 فلم تتوقف جهود الإنقاذ منذ اكثرمن 24 ساعة على أمل إنقاذ الطفل على قيد الحياة، مشددا على أن السلطات عبأت مختلف الوسائل الضرورية لهذه الغاية، حيث تم إيصال الماء والأوكسجين عبر أنابيب إلى الطفل العالق.
كما  استعانت السلطات المغربية بطائرة هليكوبتر تحول موقع  الطفل المغربى ريان في انتظار نجاح جهود إنقاذه، ونقله سريعًا من خلالها إلى المستشفى ، بعد بقائه نحو 3 أيام داخل البئر، وإصابته بحالة إعياء شديدة، مع وجود جروح برأسه،  كما يتواجد منذ الامس طبيب انعاش وممرضتين في الموقع .
ريان في البئر
ريان في البئر
وقد استعانت السلطات المغربية بأدوات متطورة لمحاولة انتشال الطفل، مثل كاميرا جرى إدخالها في البئر، وتظهر ما ترصده على شاشة قريبة في المكان، حيث فشلت محاولات سابقة قام بها متطوعون لانتشال الطفل من البئر بسبب ضيقه،وهو ما يصعب من عملية الإنقاذ كما تظهر الفيديوهات، إذ بالكاد نزل فيه أحد عناصر الدفاع المدني، معتمدا على حبل مشدودة.
ولم تقتصرعمليات الإنقاذ على داخل البئر، فقد قامت جرافة كبيرة بالحفر في محيط البئر، للوصول إلى الطفل وإنقاذ عن طريق البحث الأفقي لا العمودي.
هاشتاج #انقذوا_ريان
كان هاشتاج #انقذوا_ريان قد تصدر مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" لدعم الطفل المغربى ريان ليتداول كثير من مستخدمي تويتر صوراً لعمليات الإنقاذ الجارية وللتعبير عن مخاوفهم من نفاد الوقت قبل انتشاله وتبادلوا الأمنيات بسلامة خروج الطفل الصغير من محنته كما قام والد الطفل والأهالي بإبلاغ السلطات لإنقاذه، بسبب صغر فتحة البئر، كما يواجه رجال الإنقاذ صعوبة كبيرة في إخراجه، حيث اضطر رجال الوقاية المدنية لتزويد الطفل بالأكسجين خوفًا من خطر الوفاة، بعد إدخال كاميرا دقيقة داخل البئر العميقة.
 محاولة النزول بالبئر
كان أحد المشاركين في محاولات  انقاذ الطفل ريان قد اكد انه حاول النزول إلى البئر ببكرة مشدودة الا انه لم يستطيع النزول لعمق اكثر من 17 مترا لضيق حفرة البئر،لكنه عاود المحاولة مرة أخرى ونزل إلى عمق قريب من الطفل ريان إلى نحو 28 متراً، الا أنه سرعان ما فقد الوعي للحظات بسبب صعوبة التنفس لنقص الأوكسجين.
الشاب المتطوع لانقاذ ريان
الشاب المتطوع لانقاذ ريان
والده الطفل ريان
علي الجانب الاخر ناشدت والدة الطفل ريان السلطات المغربية، إلى سرعة انتشال ابنها من البئر العميقة التى سقط فيها قبل 40 ساعة، قائلة "طلعولي ولدى".
والده ريان
والده ريان
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة