انتعاشة سياحية.. أفواج متعددة الجنسيات تزور أثار الفيوم (صور)

الإثنين، 07 فبراير 2022 03:00 م
انتعاشة سياحية.. أفواج متعددة الجنسيات تزور أثار الفيوم (صور)

توافدت العديد من الأفواج السياحية على محافظة الفيوم للاستمتاع بالمناطق الأثرية بالمحافظة التي تشهد انتعاشة سياحية بزيارة أفواج متعددة الجنسيات لمعبد مدينة ماضي الأثرية ، وكانت من أكثر المناطق التي شهدت زيارات متعددة من الوفود السياحية هرم اللاهون وهرم هوارة ومعبد قصر قارون ومتحف كوم أوشيم. 

وشملت الأفواج السياحية التي توافدت علي المحافظة مؤخرا سائحين من أمريكا وإسبانيا والبرازيل وإندونيسيا فى زيارة لمعبد قصر قارون.

فيما تفقد مديرعام أثار الفيوم، أعمال البعثة الفرنسية فى منطقة جرزا وأكد أن البعثة بدأت أعمالها فى الأسبوع الأول من شهر يناير وستنهى أعمالها خلال الأسبوع القادم بعد عمل استمر7 أعوام. 

وأشار مدير عام آثار الفيوم، إلى أن منطقة جرزا تقع شمال قرية الروبيات بمركز طامية بالقرب من طريق القاهرة - أسيوط الغربى، وأسسها بطليموس الثانى لتكون مستعمرة لجنوده واسمها اليونانى "فيلادلفيا" وعثر بها على أرشيف شخص يدعى "زينون" كان يدير أملاك لأحد السادة والأرشيف يضم خطابات أعمال ترميم وبرديات أخرى تؤكد أن المدينة كانت مركزا زراعيا هاما فى العصر الروماني.

كما قام فريق تابع لقناة "ناشيونال جيوجرافيك" بتصوير فيلما وثائقيا عن منطقة آثار جرزا بالفيوم والحفائر التى تقوم بها البعثة المصرية فى المنطقة وذلك للموسم الثانى على التوالى.

وقال مدير عام آثار الفيوم، أن التصوير بدأ يوم الخميس ويستمر لمدة 6 أيام ضمن سلسلة الأفلام الوثائقية التى تجريها قناة "ناشيونال جيوجرافيك" عن الآثار المصرية وتسليط الضوء على جهود وزارة السياحة والآثار فى استكشاف وحماية تراث مصر القديمة.

ومن جانبه صرح ممدوح الشوكي مدير متحف آثار كوم أوشيم بالفيوم، أن الزيارات بدأت تعود تدريجيا للوضع الطبيعي الذي كان يسبق جائحة كورونا، لافتا إلي أنه يتوقع بعد انتهاء عملية التطوير الشاملة المزمع إجراؤها بالمتحف من تغيير سيناريو الغرض وإضافة العديد من القطع الأثرية ويعرض المتحف آثار المحافظة سيسهم كل ذلك بشكل كبير في زيادة عدد الزائرين لمتحف كوم أوشيم.

 

السياحة تنتعش فى الفيوم (1)
 
السياحة تنتعش فى الفيوم (2)
 
السياحة تنتعش فى الفيوم (4)
 
السياحة تنتعش فى الفيوم (5)
 
السياحة تنتعش فى الفيوم (7)
 
السياحة تنتعش فى الفيوم (8)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق