حماية المستهلك يحرر 231 محضر في 10 محافظات

الأحد، 13 فبراير 2022 12:00 م
حماية المستهلك يحرر 231 محضر في 10 محافظات

شن جهاز حماية المستهلك، في 10 محافظات، حملات لضبط الأسواق بالتعاون مع التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية، ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر، أسفرت عن تحرير 231 محضرا، جائت على النحو التالي:  
 
الشرقية:
تم تحرير 40 محضر لعدد من المحلات التجارية وذلك لضبط عدد من المخالفات منها سلع مجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر المعلن والذبح خارج المجازر الحكومية 
 
سوهاج :
تم تحرير 33 محضر لعدد من المنشأت التجارية وذلك لضبط عدد من المخالفات منها عدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك والإعلان عن الأوكازيون بدون تصريح من الجهات المختصة وحيازة سلع مجهولة المصدر.
 
القليوبية :
ضبط 6000 لتر خامات تصنيع الصابون السائل و1500 قرص كلور خام و 700  لتر كحول مجهولين المصدر و ٨ طن خام بروبلين مجهول المصدر بأحد المصانع وضبط   40500 حفاضه بدون فواتير بأحد المخازن لتخزين المنتجات الورقية ، كما تم تحرير 11 محضر لعدد من المحلات التجارية  وذلك  لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية طبقا للقانون. 
 
جنوب سيناء: 
تم المرور علي 39 منشأه تجارية وتحرير 26 محضر، لضبط عدد من المخالفات منها عدم الإعلان عن الأسعار ونقص الإشتراطات الصحية.
 
 
الإسماعلية :
تحرير 17 محضر لعدد من المنشأت التجارية حيث تم ضبط 5 محلات تجارية لبيعها السجائر بأزيد من السعر الرسمي و تحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك ومحضرين لعدم حمل شهادات صحية. 
 
بني سويف :
غلق 4 عيادات طبية خاصة و معملين للتحاليل الطبية لعدم وجود تراخيص من الجهات المختصة وتحرير 23 محضر لعدد من المحلات التجارية متنوعة النشاط التجاري لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك. 
 
الفيوم :
تحرير 25 محضر لعدد من المحلات التجارية وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار طبقا لقانون حماية المستهلك وعدم الإلتزام بقواعد الصحة والسلامة والجودة وتحرير 4 محاضر لعدد من المخابز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نضافة الأدوات والتصرف في الحصة التموينيه المقررة من الدقيق المدعم 
 
أسوان :
تحرير 35 محضر لعدد من المحلات التجارية لضبط منتجات منتهية الصلاحية وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية. 
 
بورسعيد :
ضبط كمية من الكمامات الطبية مجهولة المصدر وكميه من ألعاب  الأطفال النارية  كما تم تحرير 5 محاضر لعدد من المنشأت التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية. 
 
السويس :
تحرير 29 محضر لضبط عدد من المخالفات بعدد من المنشأت التجارية منها عدم الإعلان عن الأسعار وسياسة الإستبدال والإسترجاع باللغة العربية وعدم حمل شهادات صحية وعدم نظافة المكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة