عيد الحب في القصر الرئاسي ... كيف عبر الرؤساء عن عشقهم ؟

الإثنين، 14 فبراير 2022 04:54 م
عيد الحب في القصر الرئاسي ... كيف عبر الرؤساء عن عشقهم ؟
الحب والرؤساء
ريهام عاطف

في عيد الحب يختلف الاحتفال من شخص لاخر فلكل عاشق طريقته الخاصة، حتي الرؤساء بمختلف دول العالم فقد قرر كلا منهم التعبير عن حبه لحبيبته بطرقته ليصبح عيد الحب او الفلانتين ايقونة العشق والحب دائما.

بطاقة عيد الحب
بطاقة عيد الحب

أمير ويلز يتنازل عن العرش

جسد إدوارد ألبرت أمير ويلز بين عامي 1911 و1936، وملك بريطانيا ، اسمي معاني الحب عندما تنازل عن العرش من أجل الزواج من المطلقة الأمريكية واليس سيمبسون ، ليكون الملك البريطاني الوحيد الذي تنازل طواعية عن العرش في تحدي صارخ لتقاليد العائلة وانضباط وصرامة والده الملك جورج الخامس عام 1910 فبعد أن أصبح أمير ويلز في عام 1911 وخدم في حرس غرينادير خلال الحرب العالمية الأولى، بات أحد أشهرالوجوه

وخلال أوائل العشرينيات من القرن الماضي، قام بجولات نوايا حسنة واسعة النطاق في الإمبراطورية البريطانية، وبعد مرض عانى منه والده في عام 1928، أخذ الأمير يبدي اهتماما متزايدا بالشؤون الوطنية.

فخلال فترة الكساد التي أعقبت انهيار وول ستريت عام 1929، زار المناطق الفقيرة في المملكة المتحدة وشجع 200 ألف عاطل عن العمل من الرجال والنساء على الانضمام إلى مخطط العودة إلى العمل لتفوق شعبيته شعبية والده وجده إدوارد السابع بكثير وقد منحه الملك جورج الخامس في عام 1930 حصن بلفيدير، وهو منزل يعود تاريخه إلى القرن الـ 18 وقد منحته تلك القلعة، كما كان يطلق عليها دائما، الخصوصية حيث عمل بجد في الحديقة والأراضي المحيطة فبرع في مجال البستنة وخاصة في زراعة الورود.

بطاقة عيد الحب 1918
بطاقة عيد الحب 1918

وسرعان ما اعتبرها القلعة ملاذا من العالم الرسمي الذي بات لا يحبه بشكل متزايد، وبها أقام حلقة خاصة من الأصدقاء الذين لا ينتمون للطبقة الأرستقراطية التقليدية وفي عام 1930 بدأت صداقة الأمير مع الأمريكية واليس سيمبسون التي انفصلت عن ملازم في البحرية الأمريكية وبحلول عام 1934 أصبح إدوارد يحب واليس بشدة.

وفي هذه المرحلة، وقبل أن يتمكن من مناقشة الأمر مع والده، توفي جورج الخامس في 20 يناير من عام 1936، وأُعلن إدوارد ملكا لتواجهه مشكلة كبرى حيث أنه بصفته الملك والحاكم الأعلى لكنيسة إنجلترا لا يمكنه الزواج من مطلقة فكان عليه أن يختار بين بلده وحبه وفي هذه الأثناء، قوبلت محاولاته للحصول على موافقة العائلة المالكة على سيمبسون، التي حصلت على مرسوم أولي بالطلاق بمعارضة شديدة بدعم من الكنيسة الإنجليزية .

ليهدد حب ادوارد لسيمبسون سلامة النظام الملكي حتي وصل ذلك الامر للصحافة والبرلمان وفي اليوم التالي قرر الملك التنازل عن العرش في الصحف لأول مرة وهو القرار الذي تم التصديق عليه في 11 ديسمبرعام 1936 ليتزوج إدوارد وواليس بمباركة رجل دين من كنيسة إنجلترا في شاتو دي كاندي بفرنسا.

جورج واشنطن وزوجته

أظهر جورج واشنطن مدى حبه الشديد وإخلاصه لزوجته مارثا ففي 23 يونيو 1775، إبان الحرب الثورية، ارسل جورج واشنطن رسالة من فيلادلفيا إلى زوجته مارثا، يخبرها فيها أنه لا يستطيع الانتظار إلى أن يراها قائلا "إنني أكن لك عاطفة جياشة لا تتغير، ولا يمكن للوقت أو المسافة أن يغيراها" ليوقع على الرسالة، المخلص لك إلى الأبد، جورج واشنطن.

هاري ترومان وزوجته بيس

بعث الرئيس الثالث والثلاثون هاري ترومان إلى زوجته بيس بطاقة معايدة مزخرفة ومنمقة في عيد الحب عليها قصيدة حب مطبوعة في الداخل. ولكن نظرا لأن زوجته مولودة في يوم 13 فبراير، فقد كتب عليها أيضا عبارة "عيد ميلاد سعيد" فوق القصيدة.

رونالد ريجان يستعين بوسيط ليكسب ود نانسي

اما الرئيس الـ 40 بعث رونالد ريغان، بطاقة معايدة بمناسبة عيد حب إلى زوجته نانسي، وجهها بذكاء إلى القديس فلانتين، القديس شفيع المحبين وجاء بالرسالة " أيها القديس فلانتين هل لك في هذا اليوم أن تهمس في أذن نانسي بأن شخصا ما يحبها كثيرا ويزداد حبه لها أكثر فأكثر كل يوم؟ وأخبرها أيضا أن شخصا ما سيسقط بدونها سريعا وكأنه ساعة رخيصة لا تساوي دولارا، لذا ينبغي عليها أن تظل دائما باقية حيث هي".

أوباما وميشيل

كثير من اللحظات الحميمة جمعت ما بين أوباما وزوجته ميشيل والتي عكست حالة الحب التي يعيشها كلاهما لتفرض صور قبلاته والرومانسية التي جمعت بينهما نفسها بقوة لكثرة وجود صور تعبر عن الحب الذى يجمعهما.

أوباما وميشيل
أوباما وميشيل

وفى آخر عيد حب، قبل مغادرته البيت الأبيض اخذ أوباما وعائلته يعلنون عن مشاعرهم  من خلال القبلات والعناق وكلمات شكر الاعلان عن الحب والتقدير على شاشات التلفزيون .

الرئيس بايدن

كتب الرئيس بايدن في عيد الحب 2021، تغريدة وأرفقها بصورة التُقطت في يوم تنصيبه رئيسا وهو يحتضن السيدة الأولى جيل. وتقول التغريدة " حب حياتي وحياة حبي. عيد حب سعيد، يا جيلي.".

بايدن
بايدن

الأمير هارى وميجان

علاقة حب قوية تربط بين  ميجان ماركل والأمير هارى، دوقة ودوق ساسكس، ظهرت بوضوح فى أثناء الزيارات الرسمية، وكذلك فى تحديات الثنائى للقواعد الملكية فى كثير من الأحيان

 وقد بدأت قصة الحب ما بين الأمير هارى، حفيد ملكة بريطانيا وثانى أبناء ولى عهد المملكة الأمير تشارلز، وخطيبته الأميركية ميجان ماركل قبل عامين، وسرعان ما تطورت رغم الاختلافات بين الطرفين، إذ إن ميغان ماركل ممثلة سينمائية أميركية، ومصممة أزياء، وهى تكبر الأمير هارى بنحو 4 سنوات، وكانت متزوجة فى 2011 من المنتج ترافور أنجليسون، لكنهما انفصلا عقب عامين من زواجهما.

ميجان ماركل والأمير هارى
ميجان ماركل والأمير هارى

ماكرون

في عام 1993 كانت بدايات قصة الحب بين كلا من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون تلميذاً لم يتجاوز (15 عاماً) يدرس المسرح فى مدينة أميان بشمال فرنسا، حيث تعرف على معلمته بريجيت ترونيو (39 عاماً)، بعد أن واعد ماكرون معلمته، وتطورت هذه العلاقة إلى حب، بل ووعدها بالزواج وهو ما أصاب عائلة ماكرون بالصدمة إذ كانوا يطنون أن أبنهم يواعد ابنة بريجيت، حتى اطلعوا على الأمر، فما كان من العائلة إلا أن نقلت ابنها من المدرسة، وطالبت المعلمة بالابتعاد عنه.

ماكرون وبريجيت
ماكرون وبريجيت

ملك الأردن والحب من اول نظره

سرد ملك الأردن عبدالله الثانى، في كتاب "فرصتنا الأخيرة"، قصة اللقاء الأول من قبل إنه أغرم بزوجته الملكة رانيا من النظرة الأولى عندما بدأ لقائهما الأول خلال دعوة عشاء نظمتها شقيقة الملك عائشة، حيث كان الأمير حينها يتدرب فى معسكر صحراوي فيقول "تعرفت على الملكة رانيا فى عشاء عائلى، لم نتبادل سوى الجمل البسيطة والقصيرة، وانتهى اللقاء". جذبت الفتاة ذات 22 عاماً الأمير، وقد علم أنها من محبى الشوكولا، فقرر إرسال صندوق من الشوكولا البلجيكية، وبدأت القصة بينهما. وفى العام 1993، تزوجا فى حفل ضخم أقيم فى الأردن.

الملك عبدالله والملكة رانيا
الملك عبدالله والملكة رانيا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق