استهداف معدلات نمو تصل 20% سنوياً.. 1931 إجمالي الشركات بالمرحلة الرابعة لمبادرة «السداد النقدي الفوري»

الإثنين، 14 فبراير 2022 10:35 م
استهداف معدلات نمو تصل 20% سنوياً.. 1931 إجمالي الشركات بالمرحلة الرابعة لمبادرة «السداد النقدي الفوري»
سامي بلتاجي

 
 
أعلنت وزارة المالية، وصول عدد الشركات المصدرة، المشتركة بالمرحلة الرابعة من مبادرة السداد النقدي الفوري، إجمالي 1931، بعد فتح باب التقديم للمرة الثانية، لنفس المرحلة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة والصناعة، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، حول حصاد الوزارة لعام 2021، كانت قد تطرقت إلى مجال المساندة التصديرية، والذي تضمن: مبادرة السداد النقدي الفوري للمصدرين، برنامج مساندة المعارض، برنامج ذبابة الفاكهة، وبرنامج الشحن الجوي؛ وذلك، بإجمالي مبالغ 6.9 مليار جنيه، استفادت منها 1355 شركةً مصدرةً.
 
ولفت «إنفوجراف» وزارة التجارة والصناعة، إلى اقتراح ضم منتجات جديدة لقائمة الصادرات المستفيدة من برنامج السداد النقدي الفوري، مثل: الدواء، السيراميك، السيارات والصناعات المغذية، بعض المنتجات الكيماوية، الكمامات والقفازات، زهور القطف، مستلزمات الملابس.
 
العائد المتوقع من من برنامج السداد النقدي الفوري، يشير إليه «إنفوجراف» وزارة التجارة والصناعة، في الحفاظ على معدلات نمو إيجابية للصادرات، خلال السنة الأولى من البرنامج، وزيادة 10% خلال السنة الأولى، ومعدلات نمو الصادرات، خلال السنتين التاليتين، بنسب متزايدة، تبدأ وتتزايد ما بين 15% و20%، في السنوات التالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق