مشاغبات في ملاعب الإنجليز.. زوما يُعذب قطة ولاعب المان يونايتد يغتصب فتاة

الإثنين، 14 فبراير 2022 10:35 م
مشاغبات في ملاعب الإنجليز.. زوما يُعذب قطة ولاعب المان يونايتد يغتصب فتاة
محمد أبو ليلة

 
 لا تزال أصداء أزمة لاعب وست هام يونايتد كورت زوما حاضرة في أوساط المتابعين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز حول العالم، فبعد انتشار فيديو له وهو يركل ويصفع قطة، أعلن نادي وست هام معاقبة كورت زوما بـ"أكبر غرامة مالية". 
 
ورغم اعتذاره وندمه، انتزعت جمعية لحقوق الحيوان منه قطتين يملكهما، فيما أطلقت حملة لملاحقته قانونيا. وأديداس تفسخ عقدها معه، وشوهد زوما في المقطع وهو يدفع ويركل ويصفع القطة، بينما يُسمع أصوات ضحك في الخلفية. وظهر زوما وهو يطارد الحيوان قبل أن يضربه بحذاء ويصفعه على رأسه

8
 
حيث أشارت الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات، وهي أكبر جمعية لحقوق الحيوان، إلى انه تم أخذ القطتين اللتين يملكهما المدافع الدولي منه، وقالت ""نريد طمأنة الجميع بأننا نحقق (بالمسألة) وأن القطتين في مكان آمن ويتم الاعتناء بهما.
 
وقال متحدث رسمي باسم وكالة حماية الحيوان البريطانية: "إنه مقطع فيديو مزعج للغاية. من غير المقبول ركل، ضرب أو صفع حيوان، للعقاب أو لأي شيء آخر".
 
أكبر غرامة مالية
 
في هذا الإطار أعلن نادي وست هام لكرة القدم مطلع الأسبوع الماضي أنه عاقب مدافعه الدولي الفرنسي كورت زوما بـ "أكبر غرامة مالية ممكنة"، وذلك غداة انتشار مقطع فيديو يظهر فيه اللاعب وهو يقوم بتعذيب قطة، ما أثار موجة غضب عارمة في إنجلترا. وأكد النادي في بيان أن "اللاعب وافق فوراً على قيمة الغرامة وطالب أن يتم التبرع بالمبلغ لجمعية لحماية حقوق الحيوان.
 
وتنص القوانين على أنّ الحد الأقصى للغرامة التي يمكن لأحد الأندية أن يفرضها على لاعبه هي عادة حسم راتبه لمدة أسبوعين، والّتي في حالة زوما، ستصل إلى حوالي 300 ألف يورو.
 
 
9
جرين وود
 
ولم يكن زوما هو اللاعب الوحيد الذي تعرض لأزمة خلال الأيام القليلة الماضية فلاعب وسط مانشيستر يونايتد جرينوود البالغ من العمر 20 عامًا، والذي ظهر لأول مرة مع النادي في مارس 2019، أُلقي القبض عليه للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب واعتداء ضد صديقته هارييت روبسون.
بعدما نشرت العديد من الصور عبر حسابها على "إنستجرام" تدعى أنها تظهر آثار الإساءة الجسدية التى تعرضت لها، من بينها نزيف حاد فى شفتها وعدة كدمات فى وجهها وجسدها التى تعرضت لها على يد نجم الشياطين الحمر.
 
ونشرت صديقة جرينوود فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام تدين فيه اللاعب بتعرضها للاغتصاب والعنف، قائلة: "لكل من يريد أن يعرف ما فعله ميسون جرينوود".
 
ومُنحت الشرطة مزيدًا من الوقت لاستجواب اللاعب، وقالت شرطة مانشستر الكبرى إنه سيبقى رهن الاحتجاز لاستجوابه، وأوضح نادي مانشستر يونايتد في وقت سابق إن المهاجم لن يعود إلى التدريبات أو المباريات حتى إشعار آخر.
 
 
ميندي مُغتصب هو الأخر
 
وفي أغسطس من العام الماضي مثل بنجامين ميندي، الظهير الأيسر لمانشستر سيتي الإنجليزي، أمام محكمة، لمواجهة تهم بالاغتصاب والاعتداء الجنسي، وتحدث ميندي في قاعة المحكمة فقط لتأكيد هويته وعنوانه وتاريخ ميلاده أمام محكمة تشستر الابتدائية في شمال غرب إنجلترا، وفق وكالة "أسوشيتد برس".
 
ولم يتم تقديم أي إلتماسات حينما تم توجيه التهم للفرنسي الدولي البالغ من العمر 27 عاما عبر مترجم، ويواجه ميندي ثلاث تهم بالاغتصاب في أكتوبر 2020، والاعتداء الجنسي على امرأة في يناير 2021، واغتصاب امرأة خلال الشهر الجاري. كما اتُهم بخرق شروط الكفالة، وتتعلق التهم بثلاثة مدعيات مزعومات، أحدهن دون سن 18.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق