مباريات نارية في دوري الأبطال.. سان جيرمان في مواجهة النادي الملكي.. والسيتي في مهمة أمام لشبونة

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 12:13 م
مباريات نارية في دوري الأبطال.. سان جيرمان في مواجهة النادي الملكي.. والسيتي في مهمة أمام لشبونة

مع دقات الساعة العاشر، من مساء اليوم، تتجه أنظار عشاق كرة القدم فى العالم صوب ملعب حديقة الأمراء، لمتابعة قمة باريس سان جيرمان الفرنسى وريال مدريد الإسبانى فى ذهاب ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا.
 
ويسعى باريس سان جيرمان إلى استغلال عاملى الأرض والجمهور اليوم لتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة أمام ريال مدريد، وتسهيل مهمته قبل لقاء الإياب فى سانتياجو بيرنابيو، والذى سيكون له "القول الفصل" فى حسم هوية صاحب بطاقة العبور إلى الدور التالى.
 
ويستهدف ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتى الخروج بنتيجة إيجابية أمام الفريق الباريسى فى عقر داره وحسم الصعود قبل مباراة العودة فى إسبانيا.
 
ودائما ما تكون مواجهات باريس سان جيرمان ضد الريال فى غاية القوة والندية خلال السنوات الأخيرة، وكانت آخر مباراة بينهما فى دور مجموعات دورى الأبطال 2019-2020، وحسم الفريق الفرنسى لقاء الذهاب بثلاثية، فيما تعادلا بالإياب 2-2.
 
وتأهل باريس سان جيرمان إلى هذا الدور بعدما أنهى دور المجموعات فى المركز الثانى على جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة خلف مانشستر سيتى المتصدر، بينما تأهل ريال مدريد بعد التواجد فى المركز الأول بالمجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة.
 
واختار "يويفا" الإيطالى دانييلى أورساتو حكمًا لقمة باريس سان جيرمان وريال مدريد، ويساعده مواطناه شيرو كاربونى وأليساندرو جيالاتينى، ودانييلي تشيف حكما رابعا، وماركو دى بيلو لتقنية حكم الفيديو.
 
ويتسلح باريس سان جيرمان فى مباراة اليوم بنجمه الأرجنتينى ليونيل ميسى، الذى يمتلك سجلا تهديفيا رائعا فى مواجهاته السابقة ضد ريال مدريد، وذلك عندما كان لاعبا فى صفوف برشلونة، حيث سجل 26 هدفًا أمام الملكى فى جميع البطولات، خلال مشاركته فى 45 مباراة، بالإضافة إلى 14 تمريرة حاسمة.
 
بينما خرج سيرجيو راموس من حسابات المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان لتأثره مرة أخرى بمشاكل فى الكاحل، حيث تدرب قلب الدفاع وحده طوال هذا الأسبوع.
 
بينما يسعى كريم بنزيما نجم ريال مدريد للمشاركة أمام باريس سان جيرمان بالرغم من تحذير الأطباء بالمخاطرة باللاعب لعدم تعافيه الكامل من الإصابة.
 
 
مان سيتى فى مهمة أمام لشبونة 
ويحل مانشستر سيتى الإنجليزى ضيفا ثقيلا على نظيره سبورتينج لشبونة البرتغالى فى العاشرة مساء، على ملعب خوسيه الفالادى، ضمن مباريات ذهاب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا.
 
ويسعي مانشستر سيتي إلى العودة بنتيجة جيدة أمام سبورتنج لشبونة فى البرتغال قبل مواجهة الإياب في إنجلترا من أجل التأهل لدور الثمانية في البطولة، والتقدم خطوة جديدة نحو المنافسة على اللقب.
 
في المقابل يعلم الجهاز الفنى لفريق سبورتينج لشبونة مدى صعوبة مواجهة المان سيتى، إلا أنه يخطط لتحقيق مفاجأة بالإطاحة به خارج البطولة من خلال تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة خلال مباراة اليوم، مستغلا عاملي الأرض والجمهور في هذه المهمة.
 
وتأهل مانشستر سيتي إلى الدور الـ16 لدوري الأبطال برصيد 12 نقطة في صدارة جدول ترتيب مجموعته النارية، التي ضمت كلاً من باريس سان جيرمان الفرنسي وآر بي لايبزيج وكلوب بروج البلجيكي.
 
بينما تأهل بطل البرتغال بعد احتلاله وصافة جدول ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط، في المجموعة التي ضمت كلاً من أياكس أمستردام الهولندي، وبروسيا دورتموند الألماني وبشكتاش التركي.
 
ويحتل مانشستر سيتي المركز الأول في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصد 63 نقطة بعد أن خاض 25 مباراة له في الدوري حقق الفوز في 20 مباريات و 3 تعادلات وهزيمتين.
 
فى حين أن لشبونة يحتل المركز الثانى فى ترتيب الدورى البرتغالى الممتاز برصيد 54 نقطة بعد أن خاض 22 مباراة حقق الفوز فى 17 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق