عمر كمال عن ايقافه " انا بغني وفي حالي " ... أخر ازمات نقابة الموسقيين مع مطربي المهرجانات

الأربعاء، 16 فبراير 2022 09:00 م
عمر كمال عن ايقافه  " انا بغني وفي حالي " ... أخر ازمات نقابة الموسقيين مع مطربي المهرجانات
مطربي المهرجانات
ريهام عاطف

جاء قرار الفنان هاني شاكررئيس نقابة الموسيقيين بإيقاف مغني المهرجانات عمر كمال عن الغناء بعد فيديو قام ببثه عبر حسابه الرسمي وتطاول فيه على النقابة وهاني شاكر ثم قام بحذفه ،الا ان الامروصل لمجلس النقابة والتي قررت إيقافه، وهو ما جعل عمر كمال يتصدر التريند علي محرك البحث جوجل خاصه بعد أن فتح ذلك القرار ملف ازمة الموسقيين مع مطربي المهرجانات .
 
المغني عمر كمال
المغني عمر كمال
 
جاء قرار النقابة بإيقاف عمر كمال لإهانته لها وللنقيب هاني شاكر دون ذكر ملابسات الحدث، مشيرة إلى رفضها أي تطاول على اسم نقيب الموسيقيين هاني شاكر.
 
ومن جانبه أعرب عضو مجلس ادارة نقابة المهن الموسيقية المطرب حلمي عبد الباقي عن استيائه الشديد مما يفعله هؤلاء الفنانين المعروفين بمطربي المهرجانات في اشاره لتصريحات حمو بيكا في إحدى البرامج التليفزيونية ، وكذلك عمر كمال وتطاوله على اسم فني كبير مثل الفنان هاني شاكر في فيديو لايف بثه عبر حسابه الرسمي ثم قام بحذفه، مشيرا الي ان الفن في مصر علي مدي تاريخه لم يشهد اي ازمات بهذا الشكل فالمطربين بمختلف اجيالهم كانوا يحافظون على اسمهم الفني وقيمتهم بغض النظر عن حب الجمهور لما يقدمونه فنيا أم لا .
رد عمر كمال
جاء رد عمر كمال والذي يوجد في امريكا حاليا لاحياء حفلات هناك علي قرار قائلا إن قناة مكملين الإخوانية بثت فيديو بعنوان فضيحة الفنان عمر كمال، لافتًا إلى أن الحفل كان كاملا وحدثت مشكلة بسبب تدافع الجمهور لدخول الحفل، وتم حل المشكلة مع الأمن الأمريكي.
عمر كمال
عمر كمال
وأشار الي أنه رد على ما ادّعته القناة الإخوانية وأكد أنه لم يغنّ في بارات كما ادعت القناة، متابعًا: "أنا لا بغني في بارات أو قهاوي"، مشيرًا إلى أنه يغني بفرقته ويحترم قوانين النقابة، متسائلا: «مين اللي اتهمني إني كنت سكران هو حلّلي فين؟».
 
معلقا علي سبب المشاكل التي تلاحقه دائما " أنا مش عارف، أنا طول عمري رد فعل وعمري ماكنتش فعل، ومغلطتش في الفنان هاني شاكر، وأنا متفرغ للغناء وهناك 5 آلاف شخص حضروا آخر حفل لي في أمريكا، أنا بغني وفي حالي".
ازمات نقابة الموسقيين مع مطربي المهرجانات
لم يكن قرار ايقاف عمر كمال عن الغناء هو الوحيد فقد سبقته ازمات كثيرة ما بين  نقابة الموسقيين ومطربي المهرجانات فقد سبق ذلك بيومين دخول حمو بيكا في نوبة بكاء علي الهواء في احدي البرامج اثناء حديثه عن محاولاته للحصول على عضوية النقابة، ورفض النقابة إدراجه ضمن أسماء الأعضاء  قائلا " أنا مش داخل امتحانات النقابة تاني.. وكورسات الصوت اللي النقابة عملاها دي مبتتعملش غير لحمو بيكا.. أنا بقول للنقابة اعتقوني لوجه الله.. أنتوا مش عارفين اللي جوايا.. أنا مش عايز حاجة غير إني أكل عيش". 
مطربي المهرجانات
مطربي المهرجانات
مضيفا "لجنة الاستماع في النقابة مش ماشية بما يرضي الله، بس كل واحد بيبقا عنده سلطة بيتحكم في البشر، ميعرفوش إن في ربنا.. وإن في قانون في البلد دي يعرف يجيب لنا حقنا.. وفي ناس مزورة ورق وخدت كارنيه النقابة.. اشمعنه أنا"
 
ليوجه حمو بيكا حديثة لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر قائلا "أنا مش جاي لك بصوت حلو أنا صوتي مش كروان، أنا جاي بجمهوري وشعبيتي، أنا بيكون موجود في حفلتي أحسن من 40 ألف واحد، إزاي تقولي غني برا مصر.. لا أنا مصري ومن حقي أعني في بلدي واخد كارنيه النقابة زي كل مطربين المهرجانات اللي خدوه قبل كده"
 
وعقب تلك التصريحات جاء رد نقابة الموسقيين من خلال سكرتير عام النقابة المايسترو أحمد رمضان قائلا أن حمو بيكا لم يجتار اختبارين نقابة الموسيقيين معلقا "إزاي النقابة هتعند مع حمو بيكا وهو دخل مرتين اللجنة ويسقط" مضيفا "النقابة لجنة واحدة للمطربين وحمو بيكا اتعمله لجنتين ولم ينجح في المرتين، وانت داخل امتحان غناء المفروض تكون جاهز ومحضر نفسك، سواء لأم كلثوم أو غيرها، والدليل على ذلك الفيديوهات اللي بينزلها على صفحته الخاصة على فيس بوك"
 
قائمة الممنوعين
بدات ازمات نقابة الموسقيين مع مطربي المهرجانات عندما زاع صيتهم واصبح لهم شعبية كبيرة رغم بعدهم تماما عن اصول الغناء والمتعارف عليه بجانب تجاوزاتهم الاخلاقية لتعلن ما عرف "بقائمة المطربين الممنوعين من الغناء في مصر" وهم ممن ليس لديهم تصريح للعمل، وجاء علي رأسهم حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفي زكريا الشهير بـ"مسلم"، وأبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـ"فيلو"، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، و"العصابة"، و"الزعيم"، وعلاء فيفتي، وفرقة "الكعب العالي"، ومجدي شطة، و"وزة"، و"شكل".
مهرجانات
مهرجانات
لتصدر النقابة في نهاية العام الماضي قرار اخر يلزمهم بتغيير اسمائهم كشرط حتي لا يتم الغاء تصريحهم السنوي وهو ما اثار حالة من الجدل الشديد ليأتي تغيير الأسماء الغريبة التي اشتهروا  بها عدد من المؤدّين علي رأس تلك الشروط  بجانب الالتزام بالقيم والأخلاق التي تربّينا عليها على المسرح وتقديم الشهادات والأوراق والموقف من  التجنيد للالتحاق بالنقابة و اجتياز الاختبارات الصوتية من خلال لجنة نقابة المهن الموسيقية.
 
شاكوش
شاكوش
وقد استثني هذا القرار حسن شاكوش بسبب إلغاء تصريحه تمامًا بعد أزمته السابقة مع رضا البحراوي وتلفُّظه بألفاظ بذيئة على المسرح ضد العازفين الموسيقيين.
حسن ابو الروس
حسن ابو الروس
 
كما تم ايقاف "حسن أبو الروس" عن العمل لعدم امتثاله لقرارات النقابة، وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة.
نقيب الموسقيين هاني شاكر 
من جانبه أرجع نقيب الموسقيين هاني شاكر السبب الأساسي في حالة المنع أن النقابة "تعمل على الحفاظ على الذوق العام من خلال الأغاني". موضحاً أن كل من لا يملك تصريحاً "لن نسمح له بالغناء، وسيعاقب إذا حاول بشكل أو بآخر الغناء متحدياً قرارات النقابة" مؤكدا أنه "لا استثناءات لأحد من القرار". موضحاً "يمكنهم الغناء خارج مصر أو عبر وسائط مثل اليوتيوب، لكن غير مسموح بالغناء في حفلات أو أفراح أو مسارح أو أي عروض فنية ومسرحيات أو محتوى فني مباشر. قرار سحب الرخصة منهم جاء بإجماع مجلس النقابة".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق