سنة أولى أفريقيا.. هؤلاء سيلعبون مع الأهلي لأول مرة في دوري الأبطال

الخميس، 17 فبراير 2022 10:30 م
سنة أولى أفريقيا.. هؤلاء سيلعبون مع الأهلي لأول مرة في دوري الأبطال
محمد أبو ليلة

تقام غداً الجمعة في الثالثة عصراً مباراة الأهلي والهلال السوداني على ملعب الجوهرة الزرقاء في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.
 
وأعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة لاعبيه التي ستطير إلى السودان لمواجهة الهلال.

تشكيل المباراة 
 
ومن بين التشكيل في  حراسة المرمى: علي لطفي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، بينما في خط الدفاع: ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، محمد هاني، كريم فؤاد، علي معلول، محمود وحيد. 
 
وخط الوسط: عمرو السولية، محمد محمود، حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد مجدي "أفشة"، حسين الشحات، لويس ميكيسوني، طاهر محمد طاهر، أحمد عبد القادر، وفي الهجوم: محمد شريف، حسام حسن.
سنة أولى دوري أبطال 
 
ومن هذا التشكيل لاعبون سيخوضون غمار دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخهم، من بينهم حمزة علاء الحارس الثالث للأهلي وكريم فؤاد ومحمد عبد المنعم مدافع الفريق العائد من الإعارة بعد الأداء المميز الذي قدمه في بطولة كأس الأمم الأفريقية. 
 
large
 
وعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق جلسة مع لاعبه محمد عبد المنعم، وحذره من اللعب الاستعراضي، وطالبه بضرورة التركيز وعدم التهوّر أمام مرمى الأهلي حتى لا يتأثر مرمى المارد الأحمر.
 
ولاحظ موسيماني أداء محمد عبد المنعم الاستعراضي في مباراة الهلال السعودي الأخيرة بكأس العالم للأندية، وعقد معه جلسة خاصة وقال له إن مثل هذا الأمور قد تنعكس سلبياً على أدائه وأداء الفريق عموماً.
 
وقال مجدى عبد الغنى خلال تقديمه برنامج ملعب البلدوز المذاع على قناة الشمس، إن المدير الفني للأهلي، نصح مدافعه الشاب بضرورة التآني والثقة وعدم اللعب برعونة خاصة وإنه في بداية مشواره الكروي .
 
وعاد محمد عبد المنعم للأهلي في يناير الماضي بعدما قطع الأهلي إعارته لنادي فيوتشر التى كانت مُستمرة حتى نهاية الموسم الجاري.
 
147564-محمد-عبد-المنعم-بقميص-الاهلي

 

وأيضاً سيلعب لأول مرة كريم فؤاد مدافع الفريق ومن المتوقع أن يمثل فؤاد إضافة كبيرة للنادى الأهلى لما يمتلكه اللاعب من مرونة كبيرة في الانتقال والتحرك بين المراكز الأمر الذى يجعله ورقة رابحة في يد الجهاز الفني يسد بها أوجه العجز والنقص خصوصا أن اللاعب ينتقل بين 5 مراكز.
 
ووفقا لموقع "ترانس فير ماركت العالمي" المتخصص في إحصائيات اللاعبين فإن كريم فؤاد خاض 22 مباراة مع إنبي في الدورى خاض 6 لقاءات منهم في مركز الظهير الأيمن ولم يصنع أو يسجل أي أهداف بينما لعب 7 لقاءات في مركز وسط الملعب ونجح في صناعة هدفين.
 
وخاض كريم فؤاد 5 مباريات في مركز الظهير الأيسر وصنع هدفين وفى الجناح الأيمن لعب 3 لقاءات وصنع هدف وحيد بينما خاض في مركز الجناح الأيسر مباراة واحدة ولم يصنع أو يسجل أي أهداف فيها.
 
ويأتي إجمالي المباريات التي لعبها كريم فؤاد مع إنبي هذا الموسم 23 لقاء منهم 22 مباراة في الدورى ولقاء وحيد في كأس مصر بإجمالي 1930 دقيقة نجح خلالهما في صناعة 5 أهداف بينما حصل على ثلاثة إنذرات.
 
252959
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق