أمطار رعدية بالبحر الأحمر وسحب وأمطار غرب البلاد.. عدم استقرار بالأحوال الجوية.. وذروة الموجة غدا

الجمعة، 18 فبراير 2022 07:43 م
أمطار رعدية بالبحر الأحمر وسحب وأمطار غرب البلاد.. عدم استقرار بالأحوال الجوية.. وذروة الموجة غدا

حالة جوية سريعة من عدم الاستقرار  بالأحوال الجوية تتعرض لها البلاد من اليوم الجمعة وتستمر خلال الساعات المقبلة تصل ذروتها غدا السبت ، حيث تتعرض البلاد لأمطار بكافة الأنحاء وانخفاض فى درجات الحرارة.
 

صور الأقمار الصناعية
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تأثر البلاد بحالة من حالات عدم الاستقرار تبدأ من الساعات الاولي اليوم على غرب البلاد حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .
 
وتابعت: وتنتقل وسط اليوم الى الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حيث  يأخذ النصيب الاكبرمن الامطار؛  ويتعمق يوم السبت لتكون ذروته علي شرق البلاد يصل الي حد السيول علي سيناء والبحر الأحمر خاصة المناطق المجاورة للمرتفعات .
 

الاخدود السبب 
وكشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تشهدها البلاد نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى يسمى "الأخدود العلوى" يضرب مصر من اليوم وحتى الأحد المقبل.
 
وأشارت عضوة المركز الاعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية  أن هذه الحالة هى حالة جوية سريعة تبدأ من بعد ظهيرة اليوم الجمعة حتي يوم الأحد، وتكون ذروتها يوم غدا السبت، حيث يصاحب الحالة سقوط أمطار، ومن الممكن أن تكون أمطار رعدية على مدن القناة ومحافظة البحر الأحمر وسيناء.
 

طقس اليوم بداية عدم الاستقرار
يشهد اليوم  الجمعة،  طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية ،  دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم  فرص أمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على شمال الصعيد .
 
ويشهد اليوم حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية من مساء الجمعة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا، مع انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة:  القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 16 درجات والصغرى 03 .
 

غدا ذروة عدم الاستقرار
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا  السبت،  انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ،  معتدل على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد ، دافئ على جنوب الصعيد ،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن غدا  فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على كافة الأنحاء وتمتد للقاهرة الكبرى وقد تصل لحد السيول على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، مع وجود نشاط رياح على كافة الأنحاء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت:  القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 14 درجات والصغرى 00 .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق