هاني ضاحي يستعرض نجاحات نقابة المهندسين بمؤتمر «مهندسون فى حب مصر» بقنا

الأحد، 20 فبراير 2022 12:15 ص
هاني ضاحي يستعرض نجاحات نقابة المهندسين بمؤتمر «مهندسون فى حب مصر» بقنا

قال هانى ضاحى نقيب نقابة المهندسين خلال كلمته فى مؤتمر قائمة "مهندسون فى حب مصر" بنقابة المهندسين بقنا، إنهم يسعوا من خلال المؤتمر أن يلقوا الضوء على ما تم إنجازه فى النقابة العامة للمهندسين والنقابات الفرعية منذ عام 2018 وحتى يومنا هذا، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الإنجازات التى نفذت على أرض الواقع.

وأوضح أنهم عملوا منذ اللحظة الأولى لهم فى النقابة على تصحيح مسار النقابة فى عدة محاور، أولها تقديم الخدمات النقابية لزملائهم المهندسين، وزيادة الإيرادات الخاصة بصندوق المعاشات، ودعم النقابات الفرعية سواء كان بتطويرها أو بإنشاء أبنية جديدة لها، وإنشاء مقار ونوادى فى معظم المحافظات، وتحسين الرعاية الطبية، وتحسين علاقة النقابة بأجهزة الدولة، فضلا عن المجهود الكبير الذى بذل من النقابة لتقليل العجز، حيث تم تحقيق فائض يصل لـ178 مليون جنيه فى العام الأول له فى النقابة، وخلال العام الثانى تم تحقيق فائض يصل لـ360 مليون جنيه، أما العام الثالث فشهد تحقيق فائض 630 مليون جنيه.

وأشار إلى أنهم عملوا بكل جهد فى الحصول على مزايا وخدمات لزملائهم من أعضاء الجمعية العمومية فى نقابة المهندسين، حيث تمثلت تلك الخدمات فى العديد من الأشياء، ومنها الـ600 وحدة سكنية التى تم الحصول عليها، فضلا عن قطعة الأرض التى تم تخصيصها لإنشاء ناد عليها، موضحا أن النقابة العامة شهدت العديد من الإنجازات على أرض الواقع خلال الفترة الماضية.

 

وقال أن النقابة تعمل من أجل خدمة المهندسين فى كل مكان، وسندا قويا لهم، وهناك إنجازات كبيرة حققتها النقابة خلال السنوات الماضية، كانت بها مشاريع كثيرة متوقفة، وقمنا بالتعامل مع كل الملفات. وأشار إلى أن هناك زيادة فى إيرادات الدمغة الهندسية، وزيادة الاستثمار خاصة فى المشروعات والشركات التى تساهم فيها نقابة المهندسين، مثل شركة المهندس للتأمين زادت حصة النقابة فيها من 26 إلى 33 %، مضيفا إنه تم التعاقد مع أفضل المستشفيات بمصر ومعامل الأشعة والتحاليل، بالإضافة إلى منظومة التحول الرقمى والشراء عن طريق كارت. 

وأشار خلال مؤتمره الانتخابى بقنا، إلى أن كل الخدمات الطبية يتم تقديمها من خلال هذا الكارت مع المستشفيات ومراكز التحاليل والأشعة، بالإضافة إلى الاهتمام بملف الاستثمار فى نقابة المهندسين، مضيفا أن المكتب الفنى يضمن قامات هندسية مشهود لها بالإدارة وكان من أهم الملفات ملف مستشفى المهندسين فى مدينة بدر.

وشهدت نقابة المهندسين بقنا، انعقاد مؤتمر قائمة "مهندسون فى حب مصر"، التى تخوض الانتخابات على كافة المقاعد برئاسة المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين الحالى، والمرشح لمنصب النقيب لدورة جديدة فى الانتخابات التى تجرى الشهر المقبل.

وشهد المؤتمر حضور عدد من المهندسين، لحضور مؤتمر المهندس هانى ضاحى وقائمته التى تضم 11 مهندسا فى التخصصات المختلفة، بحضور المهندس محمود أبو زيد، نقيب مهندسين قنا، وعدد من المرشحين.

وخصصت نقابة المهندسين رابطا للاستعلام إلكترونيا عن اللجان الانتخابية تسهيلا على المهندسين والمهندسات لمعرفة لجانهم الانتخابية على مستوى الجمهورية، طبقا لمخطط تقسيم الشعب الهندسية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة