سبب إيقاف هانى حتحوت وموعد التحقيق معه فى نقابة الإعلاميين بعد رصد مخالفات

الأحد، 20 فبراير 2022 11:27 ص
سبب إيقاف هانى حتحوت وموعد التحقيق معه فى نقابة الإعلاميين بعد رصد مخالفات
هاني حتحوت
أمل عبد المنعم

الإعلامي هاني حتحوت تصدر مؤشرات البحث لمعرفة سبب إيقافه ومنع ظهوره، حيث أن طارق سعدة، نقيب الإعلاميين المصريين، أكد أن قرار إيقاف المذيع هاني حتحوت، صدر بناء على شقين الأول يتعلق بمخالفات قام المرصد الإعلامي التابع للنقابة برصدها، والثاني يتعلق بتقنين بعض الأوراق والإجراءات الخاصة بالمقدم.

التحقيق مع هاني حتحوت

ولفت سعدة في تصريحات صحفية، إلى أن "موعد التحقيق مع هاني حتحوت لم يتحدد بشكل رسمي، لكنه سيكون خلال الأسبوع الجاري على أقصى تقدير، وسيصدر بعده القرار النهائي بشأن هذه المخالفات.. والقرار لم يصدر بناء على شكاوى مسؤولي أي أندية، أو جهات ضد حتحوت لنقابة الإعلاميين، وكل المخالفات رصدها المرصد الإعلامي".

هاني حتحوت وسبب الإيقاف

وسبب ايقاف المذيع هاني حتحوت، مقدم برنامج "الماتش" أنه تناول أمورا شخصية في إحدى حلقاته برنامجه، مما تعد مخالفة لميثاق الشرف الإعلامى، والأمور الشخصية تتعلق بأحد رؤساء الأندية في حلقات البرنامج، حيث رد على تصريحات تمس هذا الشخص، وهذه مخالفة لميثاق الشرف الإعلامي، لأن الأمور الشخصية يجب أن تكون خارج التناول الإعلامي للحلقات".

 

وهناك 3 مخالفات رئيسية في هذا الصدد بخصوص سبب إيقاف المذيع هاني حتحوت وهي:

- مخالفة ميثاق الشرف الإعلامي.

- مخالفة مدونة السلوك المهني.

- عدم تقنين أوضاعه مع النقابة.

رد هاني حتحوت

وعلق المذيع هاني حتحوت على القرار، أنه لا يعرف أسباب وقفه وإحالته للتحقيق من قبل نقابة الإعلاميين، موضحاً في تصريحات صحفية قائلاً: "أنتظر توضيحا من النقابة بخصوص وقفي عن العمل"، مؤكدا أنه تم تقييده بنقابة الإعلاميين منذ 3 شهور.

 

نص قرار وقف هاني حتحوت

وكانت نقابة الإعلاميين الأمس السبت، أعلنت إيقاف هاني حتحوت ومنعه من الظهور لحين التحقيق معه بسبب مخالفات تمس ميثاق الشرف الإعلامي، وأصدر طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ القرار رقم 5 لسنة 2022 م بمنع ظهور هاني حتحوت على أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني ولعدم تقنين أوضاعه مع النقابة، حيث رصد المرصد الإعلامي التابع للنقابة تجاوزات مهنية وخرقا لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

ونقابة الإعلاميين تهيب بمجموعه قنوات "صدي البلد" التنبيه على كل من يمارس نشاطا إعلاميا بها في الشعب الخمسة والمنصوص عليها بقانون نقابة لإعلاميين (تقديم برامج – الإخراج – الإعداد – تحرير – المراسلة) سرعة التوجه إلى مقر نقابة الإعلاميين لتقنين أوضاعهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق