صلاح ينضم لقائمة "أساطير ليفربول".. كم يحتاج ليكون الهداف التاريخي للريدز؟

الأحد، 20 فبراير 2022 11:19 ص
صلاح ينضم لقائمة "أساطير ليفربول".. كم يحتاج ليكون الهداف التاريخي للريدز؟
محمد صلاح

اقترب نجم المنتخب المصري ومهاجم ليفربول، محمد صلاح، من أن يصبح الهداف التاريخي للريدز، بعدما أحرز  150 هدفا في جميع المنافسات مع ناديه، ليكون ثاني أسرع لاعب يصل إلى هذا الرقم في 233 مشاركة بعد روجر هنت الذي حقق هذا الرقم في 226 مباراة.

 

وبات محمد صلاح اللاعب العاشر الذي يحرز 150 هدفا مع ليفربول في جميع المسابقات، ليعلق على إنجازه قائلاً: "إنه شعور رائع. كنا نعاني في البداية بلقاء نورويتش سيتي، ولكني أعتقد أننا قدمنا كرة قدم جيدة في الشوط الأول. بعدما استقبلنا الهدف الأول أصبحت المباراة أكثر صعوبة، لكننا تمكنا من العودة وهذه نتيجة رائعة".

 

وتابع نجم منتخب مصر الذي وصل إلى نهائي الكان في أوائل الشهر الجاري وتلقى خسارة صعبة مع بلاده بالضربات الترجيحية من السنغال: "أنا سعيد بتسجيل 150 هدفاً. أشعر بالفخر دائما بالتسجيل لهذا النادي، والأهم هو الفوز بالمباريات، وهو ما فعلناه اليوم"، حسبما نقل موقع نادي "ليفربول".

 

وحقق"الريدز" فوزاً صعباً أمس أمام نورويتش سيتي بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ليقترب من المنافسة مرة أخرى، خاصة بعد خسارة المان السيتي أمام توتنهام على أرضه وأمام جماهيره 3-2، ليصبح ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب بفارق 6 نقاط عن السيتزين المتصدر مع مباراة مؤجلة لرفاق محمد صلاح أمام ليدز يونايتد، من المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل.

 

ودفعت البداية الاستثنائية لصلاح في هذا الموسم إلى تمني محبيه ومتابعيه أن يصبح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي.. فكم يحتاج لذلك؟

 

ويقترب صلاح من الهداف التاريخي لليفربول على صعيد الدوري الإنجليزي، حيث يبعد 16 هدفاً من الأسطورة روبي فاولر الذي سجل 128 هدفًا وخلفه أسطورة ستيفين جيرارد برصيد 120 هدفًا، وبفارق هدفين يأتي مايكل أوين في المركز الثالث.

 

ووفق ما أكدته التقارير فإن معدل أهداف محمد صلاح في المباراة الواحدة مع ليفربول هو 0.66 هدفًا، ما يعني أنه سيحتاج موسم آخر لتخطي رقم روبي فاولر بـ128 هدفًا في حالة ثبات معدله التهديفي.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة