بعد نجاح الطيار المصري.. هؤلاء أرعبوا العالم بهبوط خطير لطائراتهم في لندن

الأحد، 20 فبراير 2022 04:09 م
بعد نجاح الطيار المصري.. هؤلاء أرعبوا العالم بهبوط خطير لطائراتهم في لندن

 
 
هبوط رائع، مهارة وروعة في التحكم، للطيار المصري وليد مراد بإحدى طائرات مصر للطيران في مطار هيثرو بلندن، وسط أجواء صعبة وعاصفة كبيرة تضرب البلاد، ما أثار إبهار العالم وأشاد به الكثير من المتخصصين في المجال خاصة بعدما أظهرت مقاطع فيديو في اليومين الماضيين تأرجح الطائرات وفشل بعضها في الوصول للمطار.
 
 وضربت عاصفة يونيس بالمملكة المتحدة بما فيها العاصمة لندن ورافقتها رياح شديدة، ما أدى إلى التسبب في إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية فى مطارات العاصمة، وتحويلها إلى مطارات ألمانيا.
 
وبينما هبط الطيار المصري في مطار هيثرو بأمان من أول مرة، رغم سوء حالة الطقس،  أظهرت مشاهد طائرات تتأرجح في سماء بريطانيا خلال محاولات هبوطها في ذات المطار، ليصبح الطيار مراد، حديث العالم كلة ويتصدر التريند علي محرك البحث جوجل لنجاحه في الهبوط في تلك الظروف الصعبة خاصه وأن السلطات الإنجليزية طالبت المواطنين بعدم الخروج، كما تم تحويل العديد من رحلات الطيران إلى الهبوط في ألمانيا بدلًا من لندن لصعوبة هبوط الرحلات الجوية في مطار هيثرو.
 
وعلّق الطيار وليد مراد، بشركة "مصر للطيران"، على نجاحه في الهبوط بأنسيابيه خلال العاصفة والطقس السيئ قائلا "معملتش حاجة، وعملت التكنيك المطلوب والمفروض أن يتعمل في مثل هذه الأجواء" مضيفا "الناس كانت مبسوطة جدًا، وإنجلترا كلها كانت بتشيد بمصر للطيران، وشرف ليا أني ابن مصر للطيران".
 
وواصل الطيار وليد مراد الحديث عن طبيعة عمله قائلا "دا شغلنا، إحنا بنطير طبقًا لخطوات، وقبل مطلع من القاهرة ملقن باللي موجود في لندن، وعارف هعمل اي وطالع عارف هعمل أي، وأنه لو حصل فشل في الهبوط أتوجه للمطار الاحتياطي" مشيرا الي ان أي طيار في مصر للطيران كان هيعمل زيي بالضبط وهيعمل نفس الأداء.
 
وأظهرت بعض المقاطع المصورة التي عرضتها قناة العربية؛ طائرة غير قادرة على الهبوط في مطار هيثرو، فيما ألغي عدد كبير من الرحلات الجوية في كافة مطارات العاصمة.
 
كما اضطر السبت طياروا طائرة إيرباص إيه A380، أكبر طائرة ركاب في العالم تابعة لطيران الاتحاد في أبوظبي على الهبوط بطريقة صعبة للغاية في مطار هيثرو في لندن.
 
ولجأوا الطيارون إلى تقنية السلطعون الصعبة أو ما تعرف بالسرطان للهبوط على مدرج المطار.
 
فيما ألغت الخطوط الجوية البريطانية "عددًا من الرحلات"، ودعت شركات السكك الحديدية مستخدميها إلى "عدم السفر"، محذرة من احتمال الإعلان عن اضطرابات في اللحظة الأخيرة.
 
كذلك في ويلز، توقفت كل الحافلات والقطارات. وقطعت الكهرباء عن أكثر من 55 ألف منزل صباح الجمعة في أيرلندا المجاورة، حيث ستبقى كل المدارس مغلقة طوال اليوم حسب شبكة "ار تي اي" الخاصة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة