هل يتخطى الأهلي والزمالك دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا؟

الإثنين، 21 فبراير 2022 02:39 م
هل يتخطى الأهلي والزمالك دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا؟

يسعى ناديا الأهلي والزمالك إلى تخطي دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا للمنافسة على لقب الأميرة الإفريقية، في وقت يواجه فيه الفارس الأبيض ظروف بالغة التعقيد، بعد تعادله مرتين في بداية مشواره، بينما تعادل المارد الأحمر فى أولى مباراياته أمام الهلال السوداني، خارج الديار.

الزمالك يضع نفسه في ورطة
 
وتعثر نادي الزمالك بتعادل جديد في مجموعته بدوري أبطال أفريقيا، بعد تعادله سلبياً مع ساجرادا الأنجولي خارج الديار، وكان الأبيض قد استهل مشواره في دور المجموعات بالتعادل على أرضه أمام بترو أتليتكو الأنجولي بهدفين لمثلهما.
 
ويحتل الزمالك المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطتين، خلف بترو أتليتكو صاحب الصدارة بـ 4 نقاط، والوداد صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويحل ساجرادا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
 
وعلى الرغم من النتائج السيئة التي حققها الزمالك، إلا أن المهاج الدولي السابق أحمد حسام ميدو، يرى أن الفارس الأبيض لم يخرج من المنافسة على التأهل من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، رغم التعادل مرتين في بداية المشوار.
 
ويشير ميدو، أنه يجب على إدارة الزمالك أن تحمي كارتيرون وفريقها بشكل جيد، الزمالك ما زال في الملعب، لم يخرج من إفريقيا وحزين من الهجوم على المدرب بشكل مبالغ فيه، مؤكدا أنه لا يجب تخوين كارتيرون وأكبر دليل أنه عندما يريد الرحيل سيقول للإدارة ويدفع الشرط الجزائي ثم يرحل مثلما فعلها من قبل.
 
ويرى لاعب الزمالك السابق، أن على لاعبي الفريق الأبيض أن يراجعوا أنفسهم، وأن يدركوا قيمة قميص الفريق، الزمالك عندما يفوز ينام 60 مليون مشجع سعداء.

الأهلي يصطدم بفريق صن داونز
 
على الجانب الآخر، يدخل النادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني تحدياً قوياً عندما يلتقى صن داونز الجنوب أفريقي فى التاسعة مساء السبت المقبل باستاد القاهرة الدولي، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
 
وتعادل الأهلي مع الهلال السوداني الجمعة الماضى بالخرطوم فى الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.
 
ويسعى المارد الأحمر إلى الفوز وانتزاع صدارة مجموعته التي يهيمن عليها صن داونز بعد خوض جولتين، إضافة إلى ترسيخ عقدته أمام صن داونز بعدما كان سببا في خروج الفريق الجنوب أفريقي من أخر نسختين بدوري أبطال أفريقيا.
 
ويترقب مسئولو الأهلي وصول الموافقة الرسمية من الجهات الأمنية على الطلب الذى تقدم به النادى مؤخراً لحضور جماهير مباراة الفريق أمام صن داونز الجنوب أفريقي ببطولة أفريقيا. وكان الأهلي قد أرسل خطاباً رسمياً للجهات الأمنية يطلب فيه حضور الجمهور مباراة المارد الحمر أمام صن داونز.
 
يذكر أن الكاف قرر تأجيل الجولة الأولى للأهلي في دور المجموعات حيث كان مُقرراً لها 11 أو 12 فبراير الجاري أمام المريخ السوداني وتم تأجيلها إلى 5 مارس المقبل بسبب مشاركة الأهلي في مونديال الأندية الأخير بالإمارات الذي حصد فيه الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ النادي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة