بوتين يطالب باستخدام الجيش الروسى خارج البلاد.. والدفاع تطالب بالنشر فى دونباس

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 06:03 م
بوتين يطالب باستخدام الجيش الروسى خارج البلاد.. والدفاع تطالب بالنشر فى دونباس

قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالينتينا ماتفيينكو، إن المجلس تلقى طلبا من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشأن استخدام الجيش الروسي خارج البلاد، فيما قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها طالبت من مجلس الاتحاد الموافقة على نشر قوات فى دونباس.
 
واستدعت السلطات الأوكرانية، في العاصمة كييف، القائم بالأعمال الأوكرانى لدى العاصمة الروسية، اليوم الثلاثاء، للتشاور، وذلك بعد اعتراف روسيا بجمهوريتي لوجانسك ودونيتسك مستقليين عن أوكرانيا.
 
 
من ناحية أخرى، قال نائب وزير الخارجية الروسى أندريه رودينكو يوم الثلاثاء، إن روسيا لا تريد قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا.
 
وقال رودينكو تعليقا على تصريحات الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى: "لا نفكر فى مثل هذا القرار، إنه ليس خيارنا".
 
من جانبه، قال المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، إن موسكو تظل منفتحة على الاتصالات الدبلوماسية، مضيفا أنها لا ترغب فى قطع العلاقات الدبلوماسية مع كييف.
 
وأضاف المتحدث باسم الكرملين فى تصريح صحفى، اليوم الثلاثاء، أن قطع العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وأوكرانيا، سيجعل العلاقات بين البلدين وبين الشعبين الروسى والأوكرانى أكثر تعقيدا.
 
واشار بيسكوف إلى أن قرار إرسال قوات روسية إلى جمهوريتى دونباس ولوغانسك سيتم اتخاذه حسب تطور الوضع، وفى حالة توجه ممثلى الجمهوريتين بطلب حول ذلك لموسكو.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق