السلطات الأوكرانية تطالب مواطنيها بمغادرة روسيا على الفور

الأربعاء، 23 فبراير 2022 10:57 ص
السلطات الأوكرانية تطالب مواطنيها بمغادرة روسيا على الفور

طالبت السلطات الأوكرانية مواطنيها بمغادرة روسيا فورا، جاء ذلك نقلا عن عدة مصادر إعلامية.
 
فى غضون ذلك، استدعى الرئيس الأوكراني جنود الاحتياط في البلاد، وحذر من أن أوكرانيا قد تواجه معركة من أجل وجودها، مع انضمام المزيد من الدول إلى فرض عقوبات على روسيا.
 
واستبعد فولوديمير زيلينسكي التعبئة العامة في خطاب إلى الأمة، لكن قرار إعادة جنود الاحتياط إلى الخدمة كان علامة أخرى على أن أوكرانيا تستعد لصدام عسكري محتمل مع جارتها. جاء ذلك بعد أن بدأت روسيا في نقل قواتها إلى شرق البلاد.
 
كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، قال إن موسكو مستعدة للبحث عن "حلول دبلوماسية" بشأن أوكرانيا ، لكنه شدد على أن مصالح البلاد غير قابلة للتفاوض.
 
في خطاب بالفيديو صباح الأربعاء لإحياء يوم المدافع عن الوطن ، وهو يوم عطلة رسمية في روسيا ، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن بوتين قوله: بلدنا منفتح دائما للحوار المباشر والصادق ، للبحث عن حلول دبلوماسية لأكثر المشاكل تعقيدا. مصالح روسيا وأمن مواطنينا غير قابلة للتفاوض بالنسبة لنا ".
 
وفي خطاب الفيديو ، هنأ بوتين رجال البلاد ، وأشاد باستعداد الجيش الروسي للمعركة وقال إنه واثق من "مهنية" الجيش وأنهم سيدافعون عن المصالح الوطنية للبلاد.
 
ويأتي خطابه بعد موافقة روسيا بالإجماع على نشر "قوات حفظ سلام" في جمهوريتين أعلنتا استقلالهما في لوجانسك ودونيتسك اللتين تعترف بهما موسكو الآن كدولتين مستقلتين.
 
وقال بوتين إن روسيا ستواصل تطوير أسلحة متطورة.
 
وقال: "سنواصل تطوير أنظمة أسلحة متقدمة ، بما في ذلك أنظمة تفوق سرعة الصوت وتلك التي تستند إلى مبادئ فيزيائية جديدة ، وسنوسع استخدام التقنيات الرقمية المتقدمة وعناصر الذكاء الاصطناعي. هذه المجمعات هي حقًا أسلحة المستقبل ، والتي تزيد بشكل كبير من القدرة القتالية لقواتنا المسلحة".
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق