هؤلاء في عقل كيروش قبل مواجهة "أسود التيرانجا"

الأربعاء، 23 فبراير 2022 02:25 م
هؤلاء في عقل كيروش قبل مواجهة "أسود التيرانجا"
كيروش

دفعت الغيابات والإصابات التي ضربت الفراعنة في الفترة الأخيرة، المدير الفني لمنتخب مصر كارلوس كيروش إلى البحث عن بدائل في الدوري المصري، والمسابقات الأوروبية لضمها إلى القائمة النهائية للمنتخب قبيل المباراتين الحاسمين في مشوار تصفيات كأس العالم.

ويلتقي المنتخب الوطني نظيره السنغالي في مباراتين حاسمتين ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث تقرر أن تكون مباراة الذهاب على ملعب استاد القاهرة يوم الجمعة 25 مارس، الساعة 7:30 مساء، بينما مباراة العودة (السنغال) يوم الثلاثاء 29 مارس الساعة 5 مساء.

ويغيب عن المنتخب بشكل رسمي 3 لاعبين عن أخر قائمة أعلنها كارلوس كيروش في كأس الأمم الإفريقية، أبرزهم صالح الألعاب عبد الله السعيد الذي أعلن الاعتزال دوليا بعد مشاركته في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، والتي خسرها المنتخب في المباراة النهائية أمام نظيره السنغالي.

وفيما يخص الإصابات، فتأكد غياب ظهير أيمن المنتخب أكرم توفيق؛ والذي تعرض لإصابة الرباط الصليبي في أول مباراة بكأس الأمم، فيما سيغيب أيضا عن القائمة مدافع المنتخب لاعب النصر السعودي أحمد حجازي والذي قد تصل مدة غيابه لـ 8 أسابيع، ليبتعد عن الصورة نهائيا في المباراتين التي من المقرر إقامتهما مارس أمام السنغال ذهابا وإيابا.

وحضر الجهاز المعاون لكارلوس كيروش والذي يضم ضياء السيد المدرب العام ومحمد شوقى المدرب المساعد وعصام الحضرى مدرب حراس المرمى، أمس الثلاثاء مباراة الأهلى والمقاصة بالدورى فى استاد السلام.

ويهدف الجهاز الفنى من متابعة اللقاء إلى متابعة اللاعبين الدوليين فى النادى الأهلى قبل المعسكر، بالإضافة إلى تقييم محمد هانى الظهير الأيمن وياسر إبراهيم قلبى الدفاع لتعويض غياب أكرم توفيق وأحمد حجازى.

وبالإضافة إلى الاهتمام بلاعبي الأهلي لتعويض المركزين الغائبين في خط الدفاع بالمنتخب الوطني، فأن لاعب ثالث من الأحمر يفرض نفسه على الساحة، وهو أحمد عبد القادر الذي قد يكون بديل لعبد الله السعيد، بعد تقديمه مستويات عالية مع النادي الأهلي في كأس العالم للأندية ومباراة السوبر الإفريقي.

كما يدخل إبراهيم عادل نجم فريق بيراميدز، في حسابات الجهاز الفني لمنتخب مص ايضاً في حالة عدم اقتناع الإدارة الفنية للمنتخب بأحمد عبد القادر، لاسيما وأن اللاعب كان قد جرى اختياره في القائمة غير النهائية قبل كأس الأمم الإفريقية قبل أن يستبعد من القائمة النهائية، هو اسم معروف لدى المدير الفني للمنتخب.

ومن الأمور المطروحة أيضا على الطاولة، هو استبعاد بعد الأسماء التي كانت في القائمة الماضية، على رأس هؤلاء مهاجم النادي الأهلي محمد شريف الذي لم يقدم أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة، والحديث هنا عن استبداله بإحدى المهاجمبن الدوليين المحترفين في الدوري التركي أحمد حسن كوكا وأحمد ياسر ريان.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة