واشنطن: نريد أن تظل القنوات الدبلوماسية مفتوحة بالنسبة للأزمة الأوكرانية

الأربعاء، 23 فبراير 2022 08:10 م
واشنطن: نريد أن تظل القنوات الدبلوماسية مفتوحة بالنسبة للأزمة الأوكرانية

أكد الناطق الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج أن الولايات المتحدة تريد أن تظل القنوات الدبلوماسية مفتوحة ومتاحة لحل الأزمة الروسية ـ الأوكرانية.
 
وقال وربيرج ـ خلال مقابلة خاصة مع قناة "النيل للأخبار" الفضائية مع الإعلامية أمل رشدي، عبر الأقمار الصناعية "سكايب" من واشنطن مساء اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تدين بشدة اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بما يسمى بجمهورتى دونيتسك ولوجانسك الشعبية فى أوكرانيا.
 
 
وأضاف أن الولايات المتحدة تقف بجانب المجتمع الدولي، موضحا أن كل حلفائنا وشركائنا فى إدانة هذا الموقف الذي يعتبر انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية واتفاقيات مينسك والولايات المتحدة ستتخذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت.
 
 
وأشار إلى أن الولايات المتحدة مستعدة فى أى وقت الجلوس على طاولة المفاوضات مع روسيا والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وتحالف الناتو وتناقش كل المواضيع المتعلقة لإيحاد حل بالطرق السلمية.
 
 
وأضاف : "ستكون هناك إجراءات إضافية ومنفصلة عن تلك التي سنتخذها في حال قامت روسيا بتصعيد غزوها لأوكرانيا"، متابعا: "الاعتداء على سيادة أوكرانيا هو اعتداء على كل دولة عضو في الأمم المتحدة، وهو اعتداء على ميثاق الأمم المتحدة والقوانين والدولية".
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق