الرئيس السيسي يطمئن المصريين: القمح وكل السلع موجودة متقلقوش (فيديو)

الأربعاء، 23 فبراير 2022 08:10 م
الرئيس السيسي يطمئن المصريين: القمح وكل السلع موجودة متقلقوش (فيديو)
الرئيس السيسي في الكليه الحربية
دينا الحسيني

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برسائل طمأنة إلى المصريين بأن الدولة لا تتدخر جهداً في توفير السلع الأساسية وتقليل الاعتماد على الخارج، جاء ذلك على هامش زيارة الرئيس السيسي إلى الكلية الحربية فجر اليوم ولقائه بطلبة وطالبات الكلية.

أوضح الرئيس السيسي لطلبة الكلية الحربية أن الدولة ليست ببعيدة عن أحوال المواطن المصري والصعوبات التي يواجهها، ومن بينها ارتفاع الأسعار، مشيراً أن العالم كله يعاني من زيادة تكلفة السلع وحاولت مصر أن تحافظ على حجم معين من التكلفة وأن الدولة تعي أنها مازالت عبأ على الناس.

الرئيس السيسي أكد أيضاً أن مصر في وضع أفضل بكثير علي الرغم من تأثيرات جائحة كورونا التي أصابت العالم، وأن مصر كانت تسير بخطى متوازنة ما بين تطبيق الإجراءات الاحترازية، والحفاظ على صحة المصريين، وفي الوقت نفسه لم تتوقف التنمية في ظل توقفها في دول أخرى تأثراً بالجائحة.

كشف الرئيس السيسي أيضاً أن مصر تسير في تنفيذ برامج زراعية ضخمة وتبذل الدولة الجهد لزيادة الرقعة الزراعية ما أمكن ليس فقط زيادة أرض بل وزيادة النظم الحديثة في الزراعة والري والتي لها مردود على المواطن، قائلا:" لو قدرنا نزود المساحة اللي بزرعها مليون فدان بنظم ري حديثة المليون هيزيدوا".

وأختتم الرئيس تصريحاته قائلا:" خلال سنتين زودنا عما كنا نزرعه من 200 إلى 250 ألف فدان للقمح والعام القادم نتوقع أن تصل الزيادة إلى مليون فدان والعام الذي يليه مليون ونصف فدان وذلك كله بهدف تقليل الاعتماد في السلع الأساسية على الخارج، في ظل المياه المتاحة لدينا، والتي نقود بإعادة معالجتها معالجة متطورة جداً حتى نستخدم كل نقطة مياه في مكانها الصحيح،  ونجحنا في توفير أساسيات الحياة للناس بأسعار مناسبة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق