بعد رفع جاهزيتها لاجتياح أوكرانيا.. البنتاجون: نراقب أنشطة القوات الروسية من الفضاء

الأربعاء، 23 فبراير 2022 09:57 م
بعد رفع جاهزيتها لاجتياح أوكرانيا.. البنتاجون: نراقب أنشطة القوات الروسية من الفضاء

قال مسئول دفاعى أمريكى، اليوم الأربعاء، إن القوات الروسية المتواجدة فى محيط أوكرانيا "جاهزة للاجتياح"، واتخذت 80% منها مواقع متقدمة، وأضاف المسئول الأمريكى فى تصريحات لوكالة "رويترز"، إن الرئيس فلاديمير بوتين قام بحشد ما يقرب من 100% من قوات تعتقد واشنطن أنه سيستخدمها للغزو، وتابع أن الولايات المتحدة ستبذل قصارى جهدها من أجل مراقبة أنشطة القوات الروسية من الفضاء، بحسب "سبوتنيك".
 
ووقع الرئيس فلاديمير بوتين الاثنين، مرسومى الاعتراف بجمهوريتى لوهانسك ودونيتسك، بالإضافة إلى اتفاقيتى الصداقة والتعاون مع رئيسى الجمهوريتين، كما وافق على إرسال قوات "حفظ سلام" إليهما إذا دعت الضرورة ذلك.
 
ومع ذلك قال بوتين يوم الثلاثاء تعليقا على موافقة مجلس الاتحاد الروسى، على استخدام الجيش فى دونباس: "لم أقل أن قواتنا سترسل إلى دونباس الآن، من المستحيل التنبؤ بإجراءات محددة للقوات المسلحة الروسية، هذا يعتمد على الموقف".
 
وترفض كييف والغرب الاعتراف باستقلال الجمهوريتين بعد سنوات من الحرب والتوترات وانتهاك اتفاقيات "مينسك" الدولية، والتى اعتبرتها موسكو "ماتت" بسبب التجاوزات وعدم الالتزام من الجانب الأوكراني. وصف الرئيس جو بايدن يوم الثلاثاء الأحداث الجارية الآن فى أوكرانيا بأنها "بداية غزو روسي"، لكن كبار المسؤولين فى الإدارة رفضوا منذ ذلك الحين تأكيد ما إذا كانت هناك قوات روسية دخلت إلى دونباس.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق