مساعد وزير الخارجية للقنصليات بالخارج: نتواصل مع أهالي الطلبة لتحديث بيانات محل إقامتهم بأوكرانيا

الجمعة، 25 فبراير 2022 04:38 م
مساعد وزير الخارجية للقنصليات بالخارج: نتواصل مع أهالي الطلبة لتحديث بيانات محل إقامتهم بأوكرانيا
الخارجية المصرية- أرشيفية
دينا الحسيني

تتابع مصرعن كثب كافة منعطفات الأحداث بأوكرانيا، وتداعيات الأزمة على الجاليات المصرية والطلبة الدارسين هناك، تنفيذاً لتوجيهات  القيادة السياسية لأجهزة الدولة المعنية بسرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية المصريين بأوكرانيا، والتواصل معهم عن طريق السفارة المصرية في كييف وتقدم يد العون والمساعدة لكل من يطلب منهم.

من جانبه أكد السفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج أن الدولة المصرية لم ولن تدخر جهداً للحفاظ على الجالية المصرية والطلبة الدارسين بأوكرانيا وتأمين سلامتهم هناك، وأن هناك متابعة مستمرة للموقف على الأرض ووندعو الله ألا يُمس أي مصري هناك بسوء.

وأضاف مساعد وزير الخارجية في تصريحات لـ" صوت الأمة" أن هناك طواريء داخل وزارة الخارجية وتم تشكيل غرفة عمليات مربوطة بغرفة عمليات مع السفارة المصرية بأوكرانيا تعمل على مدار الساعة، مشيراً أن غرفة عمليات وزارة الخارجية تتواصل مع أهالي الطلبة بالقاهرة لتحديث بيانات ومعلومات أماكن تواجد أبنائهم بأوكرانيا وطرق التواصل معهم هناك ونمد بها غرفة عليات السفارة المصرية بأوكرانيا.

واستكمل السفير عبد الصادق أن السفارة المصرية أطلقت توصيات للطلبة الدارسين بأوكرانيا بعدم مغادرة أماكنهم والاحتفاظ بأوراق الثبوتية الخاصة بهم، وضرورة التواصل المستمر مع السفارة المصرية هناك لحظياً

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة