للمصريين في أوكرانيا.. طرق الخروج الأمن عبر الحدود وأرقام تليفونات طوارئ السفارات المصرية

السبت، 26 فبراير 2022 05:40 م
للمصريين في أوكرانيا.. طرق الخروج الأمن عبر الحدود وأرقام تليفونات طوارئ السفارات المصرية
المصريين في أوكرانيا

حددت السفارة المصرية بكييف عدد من الطرق التي يسلكها المصريين المتواجدين في أوكرانيا والراغبين في المغادرة في ظل الوضاع العسكرية الحالية، وشملت هذه الطرق التنسيق مع الدول الحدودية مع أوكرانيا لاستقبال المصريين تمهيداً إلى سفرهم إلى القاهرة.

وفى أخر تعميم من السفارة قالت فيه، إن الاشتباكات العسكرية الجارية لا تسمح بالتحرك من المدن لأن الطرق غير آمنة وذلك على ضوء التطورات التي تشهدها أوكرانيا، مناشدة جميع المواطنين المصريين المتواجدين بأوكرانيا وخاصة في المناطق الشرقية في مدن خاركيف وخارسون دنيبرو الالتزام بتعليمات السفارة.

المجر تسمح استثنائيا للقادمين من أوكرانيا بالدخول إلى أراضيها

وقالت السفارة المصرية في بودابست، إن المجر تسمح استثنائيا للقادمين من أوكرانيا بالدخول إلى أراضيها بشرط حمل القادم جواز سفر ساري وإقامة سارية في أوكرانيا، مشيرة إلى أنه "يمكن عبور الحدود المجرية الأوكرانية من خلال النقاط الحدودية التالية في المواعيد المحددة علي النحو التالي:

-Barabás Közúti Határátkelőhely: 07:00-23:00

-Beregsurány Közúti Határátkelőhely: 00:00-24:00

-Lónya Közúti Határátkelőhely: 07:00-23:00

- Tiszabecs Közúti Határátkelőhely: 00:00-24:00

- Záhony Közúti Határátkelőhely: 00:00-24:00".

وأوضحت السفارة أنه يمكن في حالات الطوارئ الخاصة بعبور الحدود الأوكرانية المجرية الاتصال على أرقام الطوارئ بالسفارة، وهي: (+36 30 708 3220

+36 30 340 4811).

سلوفاكيا تسمح بالدخول بدون تأشيرة

وقالت السفارة المصرية بكييف، إنه بالتنسيق مع السفارة المصرية في سلوفاكيا يمكن دخول الحدود السلوفاكية بدون تأشيرة، موضحة أنه يرجى إرسال صورة من جواز السفر على رقم طوارئ السفارة في براتيسلافا حتى يتسنى تسهيل الدخول، وهو: (+421907697619).

ولفتت السفارة في تعميم آخر أنه تم فرض حظر تجوال من الساعة الخامسة مساء وحتى الثامنة صباحا ويستمر حتى بعد غد، الإثنين، مضيفة: «أي فرد سيتواجد في الشارع بعد سريان الحظر سيعامل معاملة العدو.. لذا نناشد المواطنين المصريين الالتزام بذلك».

رومانيا توفر الحماية اللازمة للقادمين إلى مراكز الإيواء

وفي ضوء بدء وصول مجموعات من المواطنين المصرين إلي الأراضي الرومانية قادمين من أوكرانيا، وفي ظل توفير السلطات الرومانية الحماية اللازمة لهم لمدة ٢٤/٤٨ ساعة من وصولهم بمراكز الإيواء علي الحدود، تنصح السفارة بالتوجه إلي العاصمة الرومانية بوخارست في مجموعات، وينصح باستخدام القطار.

وأشارت السفارة إلي وجود رحلات قطار مباشرة من محطات القطار القريبة من نقطتي الدخول في isaccea and sighetu marmatiei  إلي بوخارست، في حين يستلزم تغيير القطار في محطة vadu siret  بالنسبة للقادمين من المحطة القريبة من نقطة دخول Siret ، ويستلزم تغيير القطار في محطة satu mare بالنسبة للقادمين من المحطة القريبة من نقطة الدخول Halmeu

وأشارت السفارة إلى أن الشركة الرومانية Tarom تقوم بتسيير 3 رحلات مباشرة اسبوعيا للقاهرة، كما تقوم الخطوط اليونانية والتركية بتسيير رحلات للقاهرة عبر الدوحة واستانبول. وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة الكوفيد، فقد أصدرت السلطات الرومانية اليوم قرارا بإعفاء القادمين برا من أوكرانيا إلي رومانيا من الحجر الصحي لمدة 15 يوم، وعليه يمكن الدخول إلي الأراضي الرومانية دون التقيد بالإجراءات المعتادة في هذا الشأن.

وفي المعتاد تطلب السلطات الرومانية تقديم شهادات EU digital certificate، أو إثبات ورقي أو الكتروني يفيد تلقيهم التطعيم (تم تحديد صلاحية التطعيم بـ9 أشهر اعتبارا من تاريخ الجرعة الثانية) أو الإصابة بالفيروس والتعافي منه خلال الـ180 يوم السابقة أو إجراء تقديم اختبار PCR سلبي حديث، أي خلال 72 ساعة قبل الوصول).

مولدوفا تحدد نقطتي دخول

كما حددت السلطات في مولدوفا نقطتي الدخول CAHUL/OANCEA, Giurgiulesti/Galati  لاستقبال القادمين إليها من أوكرانيا، كما أن المجال الجوي لمولدوفا مغلق لحين إشعار آخر، كما أن السلطات المولدوفية ستسمح بدخول القادمين من أوكرانيا فقط في حالة حملهم تأشيرة دخول لمودلوفا أو تأشيرة دخول لرومانيا (وفي هذه الحالة سيتم منحهم تأشيرة ترانزيت)، أما بالنسبة للقادمين من أوكرانيا غير الحاملين لتأشيرات الدخول المشار إليها، فسيتم استضافتهم في مراكز تجميع لتوفير الحماية لهم لحين إشعار آخر.

وحددت السفارة المصرية رقم طوارئ للتواصل من خلاله وهو +40 (726) 164 978

وفيما يتعلق بالمصريين المتواجدين على الحدود البولندية الاوكرانية ولديهم مشاكل فى دخول بولندا يمكنهم التواصل مع السفارة المصرية فى بولندا على الرقم  +48514154166او الرقم +48511538378

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق