ما هي سيناريوهات تأهل الزمالك لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

الأحد، 27 فبراير 2022 10:43 ص
ما هي سيناريوهات تأهل الزمالك لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
نادي الزمالك

دخل نادي الزمالك في حسبة معقدة، بعد الخسارة بالجولة الثالثة من دور المجموعات بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الوداد البيضاوي المغربي بدوري أبطال أفريقيا، ليعقد الفريق الأبيض حسابات تأهله لربع النهائي، بعدما توقف رصيده عند نقطتين فى المركز الثالث بمجموعته.
 
3 فرص للتأهل لا زال يمتلكها الزمالك، إحداهما بيد أبناء ميت عقبة دون انتظار نتائج الآخرين، إلا أن الفرصة الثالثة هى الأصعب وتحتاج إلى حظ كبير في نتائج المنافسين.
 
التأهل بيد الزمالك
 
فوز الزمالك بالثلاث مباريات المتبقية سيرتفع رصيده للنقطة 11، وسيتأهل الفريق الأبيض مباشرة إلى ربع النهائي، حيث سينحصر الصراع بين الوداد المغربي وبترو أتلتيكو على بطاقة التأهل الثانية، ففى حال فوز الوداد بمباراتي ساجراردا وبترو أتلتيكو يتأهل برصيد 12 نقطة، وفى حال فوز بترو أتلتيكو بمباراتى ساجرادا والوداد يتأهل بترو أتلتيكو برصيد 13 نقطة.
 
فى حال فوز الزمالك بمباراتي الوداد وساجرادا على أرضه وتعادله فى المباراة الثالثة خارج الديار مع بترو أتلتيكو، سيحصد الفريق الأبيض 9 نقاط من إجمالي مبارياته، ولكن سيحتاج وقتها إلى تعادل الوداد فى مباراتين ليتوقف عند النقطة 8، ويصعد وقتها الزمالك بصحبة بترو أتلتكيو حال فوز الفريق الأنجولي على ساجرادا وتعادله مع الوداد أو الفوز عليه.
 
بجانب الوداد
 
تعثر الزمالك بالتعادل مع الوداد فى الجولة المقبلة، قد تؤدي إلى تأهل الأبيض إلى ربع النهائي برصيد 9 نقاط بصحبة الفريق المغربي، بشرط أن يخسر بترو أتلتيكو مباراتين ويتعادل فى واحدة ليتوقف رصيده عند النقطة 8.
 
التأهل الصعب
 
أكثر الاحتمالات الصعبة التى تعتمد على نتائج الآخرين هو التأهل بـ 7 نقاط، ففى حال فوز الزمالك فى مباراة والتعادل فى مباراتين من الثلاث مباريات المقبلة سيتوقف رصيد الفريق الأبيض عند النقطة السابعة، ووقتها يحتاج الزمالك إلى خسارة بترو أتلتيكو كل مبارياته ليتأهل الأبيض بأفضلية المواجهات المباشرة بعد التساوي في النقاط مع الفريق الأنجولي، أو بشرط هزيمة الوداد في باقي المباريات ليتوقف رصيده عند النقطة 6 ووقتها يتأهل الزمالك ثانياً مع بترو أتلتيكو.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة