تحذير شديد من الأوقاف.. لا مجال للواسطة بمسابقة تعيين الأئمة والعمال

الأحد، 27 فبراير 2022 03:27 م
تحذير شديد من الأوقاف.. لا مجال للواسطة بمسابقة تعيين الأئمة والعمال
منال القاضي

حذرت وزارة الأوقاف ممن وصفتهم بـ"المدعين" الذين يقومون بإيهام بعض المتقدمين لمسابقة الأئمة والعمال بالأوقاف من قدرتهم على التوسط لهم في التعيين.
 
وأكدت الأوقاف، في بيان شديد اللهجة أصدرته اليوم الأحد، أنه لا مجال لأي واسطة أو تدخل في ذلك على الإطلاق،  وأن جميع مسابقات الوزارة تسير في أعلى درجات النزاهة والشفافية، وأن الوزارة ستشارك مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إجراء الاختبارات التي يجريها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في ذلك من خلال لجان علمية متخصصة في اختبارات الأئمة.
 
ولفتت إلى أنه تم اختيار أعضاء اللجنة الممثلين للأوقاف بمعرفة وزير الأوقاف شخصيًّا وبمتابعته الشخصية ، وأن قبول المرشحين للتعاقد المنتهي بالتعيين سواء من الأئمة أم من العمال سيتم بمنتهى الحياد والشفافية تحت سمع أجهزة الدولة المعنية وبصرها ومراقبتها . 
 
كما أكدت وزارة الأوقاف أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية الرادعة تجاه أي شخص من المنتسبين إليها أو غيرهم وبخاصة المنتسبون إليها إذا ثبت تورط أي منهم في النصب على أي من المتقدمين للمسابقة أو إيهامه بالقدرة على مساعدته أو التوسط له بأي طريق من الطرق أو شكل من الأشكال ، ولا سيما من يحاولون استغلال ظروف بعض البسطاء من المتقدمين لمسابقة العمال واللعب بعواطفهم وحاجتهم للعمل ، فيوهمونهم بأنهم قادرون على التوسط لهم . 
 
وشددت الأوقاف على جميع مديري المديريات والإدارات بالأوقاف وأجهزة التفتيش التنبه لذلك ، وتعليق هذا المنشور في مكان بارز بجميع المديريات والإدارات ونشره على جميع الصفحات التابعة للوزارة والمديريات والإدارات والجهات التابعة للوزارة ، وسرعة إبلاغ رئيس القطاع الديني بأي تجاوز يحدث في هذا الشأن .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة