بعد توجيهات الرئيس السيسي.. وزير الإسكان يصدر قرارين لإزالة مخالفات البناء في الوراق والفشن

الإثنين، 28 فبراير 2022 10:35 ص
بعد توجيهات الرئيس السيسي.. وزير الإسكان يصدر قرارين لإزالة مخالفات البناء في الوراق والفشن
وزير الإسكان
سامي البلتاجي

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مواصلة وزارة الإسكان، ممثلةً في أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، حفاظاً على مظهرها الجمالي، ولمنع ظهور أية عشوائيات بها، وتطبيقاً للقانون، واستيداءً لحق الدولة.
 
جاء ذلك، توضيحاً لقرارين إداريين، أصدر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لإزالة مخالفات البناء والتعديات بمدينتي الوراق الجديدة، والفشن الجديدة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن 8 كباري تم إنشاؤها بجزيرة الوراق، في إطار تطوير المنطقة، بمساحة نحو 4 كم²، مع صرف تعويضات للأهالي، بحسب ما ذكره رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عدد من مشروعات الطرق والإسكان في 15 ديسمبر 2016؛ حيث كان قد وجه الرئيس بإزالة التعديات على كامل مساحة جزيرة الوراق.
 
شمل القراران، اللذان أصدرهما وزير الإسكان، إزالة مخالفات البناء الواقعة بجزيرة الوراق، وعددها 108 مخالفات، والمتمثلة في البناء بدون ترخيص، وإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة على مساحة 2.6 فدان حوالي 10549 م² تقريباً، المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والواقعة داخل كردون مدينة الفشن الجديدة، والمطلة على الحد الشرقي للمدينة مباشرةً، وتمتد ناحية غرب المدينة، والمتمثلة في أرض مستغلة بنشاط زراعي بدون سند قانوني.
 
ونص كل من القرارين على أن يتولى جهازا مدينتي الوراق والفشن الجديدتين، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة