بعد 48 ساعة .. المحكمة ترفض دعوى ثانية لابنة رشوان توفيق بإبطال تقسيم الشاليهات

الإثنين، 28 فبراير 2022 04:13 م
بعد 48 ساعة .. المحكمة ترفض دعوى ثانية لابنة رشوان توفيق بإبطال تقسيم الشاليهات

قضت الدائرة 11 مدنى بمحكمة جنوب القاهرة اليوم الإثنين، 28 فبراير برفض الدعوى الأصلية المقامة من آية رشوان توفيق ضد والدها الفنان رشوان توفيق، وشقيقتها هبة الله رشوان، وابنة شقيقها أميمة توفيق رشوان التى تطالب فيها ببطلان قسمة شاليهات رأس سدر، وعدم قبول الدعوي الفرعية بالتابعية.

وبخصوص هذه الدعوى قال الدكتور مجدى مهران محامى الفنان رشوان توفيق، إن المحكمة أصدرت حكمها في طلب ابنة الفنان في دعواها المقامة ضد والدها بطلب بطلان عقد القسمة وقضت المحكمة ببطلان عقد القسمة ورفض الدعوى.

وحملت الدعوى رقم 3127 لسنة 2021، مدنى جنوب، ضد كلٍ من، والدها رشوان توفيق، وشقيقتها هبة الله رشوان، وابنة شقيقها أميمة توفيق رشوان، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان.

وجاء فى موضوع الدعوى: تمتلك الطالبة والمعلن إليهم على الشيوع من موروثتهم المرحومة أميمة عبد الرحمن، شاليه بمشروع بمدينة رأس سدر، بجنوب سيناء، وبموجب عقد البيع الابتدائى المؤرخ بتاريخ 17 أغسطس 2020، والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته طرفًا أول بائعًا، والطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان مشريات- تعاقد الأخير على شراء الشالية بمدينة رأس سدر والمكون من طابقين، وقد تم هذا البيع مقابل مائة ألف جنيه، تم سدادها بالكامل. ولقد نص بصدر العقد صراحة على أن الطالبة والمعلن إليها الثانية والثالثة بحق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمى والصادر من نيابة قصر النيل لشئون الأسرة رقم 14 لسنة 2005 شئون أسرة قصر النيل ولاية على المال.

كما حصل الفنان رشوان توفيق في يوم 26 فبراير الجارى على حكما لصالحه في الدعاوى المقامة من أية الله رشوان توفيق والتي تطالب فيها بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها، حيث قضت المحكمة برفض الدعوى الأصلية المقامة من ابنة الفنان رشوان توفيق والتى تطالب فيها بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها وإلزام ابنة الفنان بدفع المصاريف وقبول الدعوى الفرعية شكلا وفى الموضوع إلزام المدعى برد مبلغ 894 ألف جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق