«بامبرز الحصان» يثير غضب محافظ أسوان

الأربعاء، 02 مارس 2022 11:37 ص
«بامبرز الحصان» يثير غضب محافظ أسوان
إبراهيم الديب

تعتبر محافظة أسوان واحدة من أهم المدن السياحية الجاذبة للوفود من مختلف دول العالم، وتحظى باهتمام خاص من قبل الأجهزة التنفيذية لوضعها بالمكان الملائم لتلك الخاصية التي تميزها عن غيرها من المحافظات.

كما تتمتع محافظة أسوان بقرارات خاصة من قبل أجهزة الحكم المحلي لمنه انتشار المخالفات والعشوائية بها مما يؤثر سلبا على حالة الشوارع والمرافق وهو ماينعكس أيضا على حركة السياحة.

أحد تلك القرارات الصادرة من قبل ديوان عام محافظة أسوان هو وضع «بامبرز» للأحصنة بعربات الكارو والحنطور لمنع تساقد فضلاتها على الأرض وتشوية المظهر الحضاري للمدينة، وهو عبارة عن وضع «شوال» على خلفية الحصان بشكل معين ليتخلص من فضلاته داخله ثم التخلص منه بأحد صناديق القمامة، وعُمم هذا القرار للعاملين بمهنة عربات الكارو والحنطور.

إلا أن أحد أصحاب العربات الكارو خالف قرار المحافظة وتم رصده وتحرير شكوى ضده، وبناء عليه قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مصادرة العربة وإلغاء رخصتها ، مع تسليم الحصان لمديرية الطب البيطرى، وذلك عقب ورود شكوى مصورة من أحد المواطنين لمحافظ أسوان بشأن قيام صاحب عربة حنطور بالوقوف على كورنيش النيل فى المكان غير المخصص للتراكى، بجانب قيامه بفصل الحصان عن العربة، وتركه دون بامبرز مما أدى إلى تشويه المنظر الجمالى أمام الزائرين والمواطنين.

وقال محافظ أسوان، فى بيان صحفى، إن ذلك القرار يأتى كإجراء رادع لهذه السلوكيات الغير حضارية، والتى تتعارض مع الخدمة السياحية التى تقدمها عربات الحنطور للأفواج الزائرة والترفيهة عنهم من خلال الرحلات التى تقوم بها هذه المركبات.

وشدد محافظ أسوان على أن عربات الحنطور التي سيتم مصادرتها واستبعادها لسوء سلوكيات أصحابها أو لعدم صلاحيتها ، فلن يجدد ترخيصها مرة أخرى ، موجهاً المحليات وشرطة المرافق والمرور إلى ضرورة تنفيذ الضوابط المشددة التى تم إقرارها لحركة سير عربات الحنطور وظهورها بالشكل اللائق أمام ضيوف المحافظة ، بجانب الإجراءات الرادعة حيال أي مخالفات تتعلق بالسير أو النظافة العامة أو غيرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق