فرص لمشروعات واعدة.. أسوان تستضيف مؤتمر الترويج للاستثمار بصعيد مصر

الأربعاء، 02 مارس 2022 04:00 م
فرص لمشروعات واعدة.. أسوان تستضيف مؤتمر الترويج للاستثمار بصعيد مصر

 
تستعد محافظة أسوان، لاستضافة أول حدث من نوعه وهو مؤتمر «التنمية الاقتصادية المحلية والترويج للاستثمار بصعيد مصر» والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتنظمه وزارة التنمية المحلية لطرح الفرص الاستثمارية في محافظات الصعيد، نهاية شهر مارس.
 
وتكثف وزارة التنمية المحلية الآن للاستعداد للمؤتمر، الذى من المقرر أن تشارك فيه 10 محافظات من محافظات الصعيد لعرض الفرص الاستثمارية بها، بالإضافة إلى عدد من الوزارات والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وهيئة المجتمعات العمرانية، وهيئة تنمية الصعيد، وتعقد الوزارة اجتماعات تحضيرية للمؤتمر بحضور ممثلين الوزارات والمحافظات المعنية.
 
وأكدت وزارة التنمية المحلية، دعم المحافظات للقيام بدور رئيسي في عملية التنمية الاقتصادية المحلية ودعم الاقتصاد المحلي، وتنافسية المحافظات عبر إبراز الميزات التنافسية لكل محافظة، والعمل علي تدعيم الروابط الإقليمية المشتركة بين محافظات الصعيد المؤثرة في جذب الاستثمارات، حيث شكلت الوزارة بالتعاون مع المحافظات والوزارات المعنية فرق عمل مكبرة لحصر الإمكانيات الاقتصادية والمميزات النسبية والتنافسية في كل محافظة، وبدأت الوزارة بالفعل في مراجعة الدراسات والاستراتيجيات التي تم إعدادها لعدد من المحافظات، وحصر عدد من الفرص الاستثمارية والبدء في إعداد مسح اقتصادي للمحافظات.
 
كما تم حصر استثمارات الحكومة في الصعيد منذ عام 2014 لدعم الاستثمار خاصة في مجال البنية الأساسية أو المعلوماتية أو تيسير الاستثمار ودعم القطاع الخاص. 
وأكدت وزارة التنمية المحلية، أن مؤتمر «الترويج للاستثمار بصعيد مصر»، يهدف لوضع رؤية للاستثمار في الصعيد واعتماد خارطة طريق لجذب الاستثمار والترويج للفرص الاستثمارية، وتهيئة بيئة ومناخ جذب الاستثمار ودعم وتشجيع القطاع الخاص، وتذليل أي عقبات أمامها.
 
ومن المقرر خلال المؤتمر عرض خريطة للإمكانيات الاقتصادية في كل محافظة من محافظات الصعيد، بما يتفق مع الطبيعة الجغرافية والمكانية لكل منها، وكيفية الاستفادة من هذه الإمكانيات في مجالات الاستثمار المتنوعة مثل: "السياحة والزراعة والصناعة"، بما يعظم تنمية الاقتصاد المحلي لكل محافظة والاستفادة من الاستثمارات بها.
 
فيما تستعرض وزارة التنمية المحلية عدد من البرامج والمشروعات التي تم تنفيذها في محافظات الصعيد، وأبرزها مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «حياة كريمة»، وبرنامج تنمية صعيد مصر «سوهاج وقنا»، ودور هذه المشروعات في خلق فرص عمل وجذب الاستثمار وتحسين بيئة الإعمال وتطوير الإدارة المحلية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق