دخول سمالوط وبني مزار ضمن المبادرة.. «حياة كريمة» تغير الواقع بالمنيا

الأربعاء، 02 مارس 2022 05:00 م
دخول سمالوط وبني مزار ضمن المبادرة.. «حياة كريمة» تغير الواقع بالمنيا

تشهد محافظات مصر تطويرا كبيرا على يد المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والتي تستهدف توفير حياة أفضل للمواطنين، وتلبية كافة احتياجاتهم والنهوض بمستوى المعيشة بالمحافظات.

كان نصيب محافظة المنيا من مبادرة تطوير الريف المصرى 192 قرية و757 تابع لها فى 5 مركز هى ديرمواس ومغاغة وملوى وابوقرقاص والعدوة، وإضافة مركزى بنى مزار وسمالوط إلى المبادرة ليصبح عدد المراكز التى تجرى فيها مشروعات المبادرة 7 مراكز من بين 9 مراكز بالمنيا.

من بين تلك المراكز مركز ديرمواس جنوب محافظة المنيا والذى يحتفل به أهالى المنيا كل عام فى يوم 18 مارس بسبب بطولة هذا الشعب والتى أطلق عليها الدم والعسل فى مواجهة الاحتلال، وقد دخلت قرى مركز ديرمواس فى مبادرة حياة كريمة ،وجارى العمل فى العديد من المشروعات ومنها ما ظهر إلى النور.

وتشهد مد الكابلات الكهربائية الأرضية الرئيسية من منطقة الشيخ عبدالرحيم غرب مدينة ديرمواس مرورا بقرية تانوف، وذلك ضمن دعم الإنارة العامة ورفع كفاءة شبكة الكهرباء بقرى الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس.

ويتم دعم الإنارة العامة ورفع كفاءة شبكة الكهرباء بكافة القرى بما يتماشى مع توجهات رئيس الجمهورية والذى يؤسس لمرحلة هامة من تغيير ملامح قرى الريف المصرى ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق حالة من الرضا لديهم وخاصة من المرافق الحيوية.

وقال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، أنه تم البدء فى أعمال الحفر لإنشاء المركز الطبى وفقا لنظام التأمين الشامل بقرية الناصرية التابعة لمجلس قروى بنى حرام، بالإضافة إلى رفع وتثبيت أكشاك الكهرباء بقرى عزب التل الغربى التابعة لمجلس قروى كفر خزام ضمن دعم شبكة الكهرباء والإنارة ضمن حياة كريمة.

وأشار إلى أنه يجرى إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بنزلة البدرمان والذى يجرى العمل فيه فى التشطيبات النهائية فى سقف الدور الثالث واستكمال المبانى إلى جانب مشروع المجمع الزراعى بنزلة البدرمان، وكذلك نقطة إسعاف قرية أولاد مرجان على الطريق الواصل إلى الصحراوى الغربى، بالإضافة إلى الوحدة الصحية بنزلة البدرمان، والتى تم زيادة مساحتها من أراضى الوحدة المحلية وسيتم تطويرها طبقا لمنظومة التأمين الصحى الشامل.

ولفت إلى أن قرى مجلس قروى نواى تشهد العديد من المشروعات، منها المجمع الخدمى والزراعى، وجناح مدرسة عثمان ابن عفان الابتدائية وأعمال الكهرباء، أما مجلس قروى تونا الجبل التابع للمركز يجرى العمل بإنشاء مدرسة تونا الجبل الابتدائية والمجمع الخدمى ومدرسة عزبة مروان للتعليم الأساسى.

فيما قال إسلام فرج أحد الأهالى بقرية نواى : لم نكن يوما نحلم بكل تلك المشروعات التى تجرى فى قرى ديرمواس، الحقيقة إن الحياة تتغير وأصبحت الخدمات داخل كل قرية فلا يتطلب منا التوجه إلى المدينة أو المركز المجاور لقضاء حوائجنا وهذا خفف على الأسر وكبار السن.

أما بدر كمال موظف قال : إن مبادرة حياة كريمة هى اسم على مسمى طوال الطريق من شمال المحافظة إلى جنوبها ونحن نشاهد مشروعات خدمية ،إما صرف صحى أو محطات مياه أو مدارس وتبطين وتأهيل ترع ومراكز شباب، الكثير منا كان يحلم بنصف ما يتحقق على الأرض الآن، لكن كل الأحلام أصبحت واقعا وليست حلم، ونقدم الشكر للرئيس على هذه المبادرة التى تعيد جمال الريف المصرى من جديد.

أما محمد فوزى مدرس قال : كنا نحلم بمدرسة لمنع التكدس بين الطلاب فى المدرسة والآن أوشك جناح المدرسة على الانتهاء، وفى قرية تونا الجبل يتم إنشاء مدرسة للتعليم الأساسى، فالمشروعات تحيى قرى المركز وترفع المعاناة عن كبار السن وذوى الاحتياجات والأسر الموجودة فى القرية.

ومن ناحيته قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أنه وجه بالمتابعة المستمرة ،على المشروعات ضمن المبادرة، ومتابعة نسب التنفيذ، وخروج المشروعات بجودة عالية ودقة، العمل المستمر من أجل تغيير الواقع لدى المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة