بعد تصريحات صلاح عن الأكل.. ما هي أفضل طريقة لنظام غذائي صحي متكامل؟

الجمعة، 04 مارس 2022 08:52 م
بعد تصريحات صلاح عن الأكل.. ما هي أفضل طريقة لنظام غذائي صحي متكامل؟
محمد أبو ليلة

مساء أمس الخميس شاهد ملايين المصريين كابتن منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في حواره ببرنامج صاحبة السعادة الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، وكان لافت في هذا الحوار الذي لا يزال به جزء ثاني يُبث مساء اليوم الجمعة أن صلاح تحدث باستفاضة عن نظامه الغذائي.

وقال محمد صلاح، إنه يشعر في الذنب في كل مرة يقول فيها بتناول طعام غير المخصص له، حتى أنه عاقب نفسه لمدة شهر كامل بنظام قاسي، لأنه تناول طعام دسم ليوم واحد، مشيرًا أن هذا النظام يسير على أفراد الأسرة ولكن بنسب متفاوتة.

عضلات صلاح
ويلتزم محمد صلاح بنظام غذائي صارم وتدريبات رياضية للحفاظ على لياقته البدنية المذهلة، لكن آندي روبرتسون زميله في ليفربول يعتقد أن النجم المصري لا يزال لديه المزيد من العمل للقيام به.

وخلال أحد احتفالات صلاح المميزة عقب تسجيل هدف "الريدز" الثاني في فوز فريقه أمام ضيفه كريستال بالاس 3-0 في البريميرليغ، خلع صلاح قميصه وحظيت صور عضلات جسده بتعليقات إعجاب كثيرة من آلاف مشجعي ليفربول، على مواقع التواصل الإجتماعي، الذين أشادوا بالقوة البدنية للاعب، ودور عضلاته في حمايته من أي كسور خلال حوادث المباريات.

2021-637676570600734870-73

نظامه الغذائي
صلاح أكد في تصريحات صحفية سابقة أنه يقسم وجباته إلى 5 أو 6 وجبات على مدار اليوم ويتناول وجبة الإفطار على مرحلتين، الأولى يشرب فيها عصير التوت والحليب الخالي من الدسم، والثانية تكون بعد مرور 60 دقيقة وتشمل بياض البيض والأفوكادو وخبز منزوع الجلوتين. وأضاف لاعب منتخب مصر أنه يتناول بعد ساعتين من وجبة الغداء التي عادةً ما تتضمن الخضراوت مع الدجاج أو الأسماك، الزبادي وثمرة فاكهة.

استشاري التغذية العلاجية، بالنظام الغذائي لمحمد صلاح - ليندا جاد الحق-، أكد أن صلاح متوقف تمامًا عن تناول الكربوهيدرات غير الصحية والدهون المشبعة الضارة بالجسم.

موضحة في تصريحات صحفية سابقة أن النظام الغذائي لمحمد صلاح يضمن له الحصول على جرعة عالية من البروتين عالي الجودة، لاشتماله على منتجات الألبان والدواجن والأسماك، مؤكدةً أن تلك الأطعمة تلعب دورًا كبيرًا في بناء العضلات بشكل صحي وسليم.

مؤكدةً أن الخبز الخالي من الجلوتين هو الخيار الأمثل لمرضى حساسية القمح أو الأشخاص الذين يواجهون صعوبة كبيرة في هضم هذا البروتين، وأوضحت أن صلاح يحصل على الكربوهيدرات الصحية من الخضراوات والفواكه، مشيرةً إلى أنه يحرص على تناول الأفوكادو، نظرًا لاحتوائه على الدهون الصحية لجسمه. وأضافت استشاري التغذية.

"هذا الطعام مناسب أيضًا لمتبعي الكيتو دايت، بالإضافة إلى الخبز المصنوع من دقيق اللوز. وأكدت أن سر نجاح هذا النظام الغذائي هو عدم تناول العشاء، وهذا ما يفعله صلاح، مضيفةً أنه مع ذلك، لا تفضل تخطي هذه الوجبة تمامًا، بل يراعى أن تكون الأطعمة المدرجة فيها خفيفة وصحية، مثل شوربة الخضار أو سلطة التونة أو الجبن مع البيض، مع ضرورة خلوها من الكربوهيدرات".. هكذا أكدت استشاري التغذية الخاصة بـ صلاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا