جوسفالدو فيريرا.. مكتشف النجوم هل يعيد زمن البطولات للزمالك؟

السبت، 05 مارس 2022 12:30 م
جوسفالدو فيريرا.. مكتشف النجوم هل يعيد زمن البطولات للزمالك؟
جوسفالدو فيريرا

صالح نادي الزمالك جماهيره بالاستعانة مجددا بالمدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، لإنقاذ الفريق الأول لكرة القدم، من الخسائر الفترة الماضية، وبعد النتائج غير المرضية.
 
وخلال ولايته الأولى عام 2015، تمكن من قيادة الزمالك لتحقيق الثنائية المحلية مع الأبيض، عبر التتويج بلقب الدوري المصري، بعد غياب 11 عاما، مع كأس مصر، وبعدها رحل بشكل مفاجئ في موسم 2015-2016، بعد رابع مباريات الزمالك بالدوري المصري، وأعلن فسخ تعاقده مع القلعة البيضاء.
 
ووقتها لم يكشف أسباب مغادرة الفريق بشكل مفاجئ، فيما أكدت تقارير بأنه غادر بسبب تصريحات رئيس الزمالك مرتضى منصور، ضده، بعد خسارة السوبر المصري أمام الأهلي (2-3)".
 
وأعلن من جانبه نادي السد القطري، تعاقده مع المدرب البرتغالي، ليتولى القيادة الفنية للفريق، بين عامي 2015 و2019، وحقق معه لقبي دوري نجوم قطر وكأس الأمير، بجانب السوبر المحلي وكأس قطر، بينما لم يحقق نجاحات على الصعيد القاري، من إجمالي خاض 94 لقاء في مختلف المسابقات، ونجح بالفوز بـ63 منها، وتعادل 16 مرة، وهُزم في 15 لقاء فقط.
 
وعقب رحيله عن تدريب السد، تولى فيريرا قيادة فريق سانتوس البرزايلي، خلال موسم 2019-2020.

اكتشاف النجوم
خلال فترة تواجده القصيرة تمكن بعين المدرب من اكتشاف وجوه جديدة ولاعبين اكتشفهم، ومنهم أحمد عيد، الذي شارك مع الزمالك وقدم مستوى مميز رغم كبر سنه، وباسم مرسي، الذي أصبح أحد أهم أسلحة منتخبنا الوطني في فترته، وخالد قمر، الذي أصبح أحد أسلحة الفريق الأبيض وقتها وسجل أهدافا كثيرة.
 
أما مساعد فيريرا الأول «روي أجوش»، عمل معه كمساعد لفيريرا في نادي سانتوس البرازيلي، إضافة إلى تدريب منتخب كاب فيردي. 
عمل أجوش في فترة من الفترات ككشاف لصالح فريق بنفيكا وساهم في اكتشاف العديد من النجوم الحاليين للكرة العالمية، وكان منهم لاعب آرسنال السابق ديفيد لويز، ولاعب نادي ليل الفرنسي ريناتو سانشيز، ولاعب باريس سان جيرمان، دي ماريا، وغيرهم من النجوم.

أرقام فيريرا مع الزمالك
خاض فيريرا مع الزمالك 41 مباراة في جميع البطولات، فاز في 28 وتعادل 7 منهم مباراتين في كأس مصر تخطاهما بركلات الترجيح، وخسر 6 مبارياتٍ فقط.
 
خلال ولاية فيريرا الأولى مع القلعة البيضاء، قبل الفريق 29 هدفًا، فيما أحرز 77.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة