منصة Watch iT تشق طريقها نحو منافسة المنصات العالمية

السبت، 05 مارس 2022 09:00 م
منصة Watch iT تشق طريقها نحو منافسة المنصات العالمية
منصة WATCH IT

الشركة المتحدة تعلن استراتيجيتها الجديدة لتطوير المنصة الرقمية الأولى في مصر.. ورئيس مجلس الإدارة: بوابتنا للاستثمار في صناعة المحتوى الترفيهي
 

يومًا بعد الآخر، ومنذ أن تم إطلاق منصة Watch iT الرقمية، والمملوكة للدولة المصرية، يثبت القائمون على إدارتها مستوى التفكير الجيد، والخطط المستقبلية التي لا تقف فقط عند الجمهور المحلي والنجاح الداخلي، ولكن دخول مجال الديجيتال لعرض المحتوى الدرامي والسينمائي لمنافسة عمالقة العالم في هذا المجال.

ردود الأفعال تتوالى على الخطوات التي تتخذها إدارة منصة Watch iT التي تهدف جميعها لعرض المحتوى الدرامي والسينمائي والبرامجي، والرياضي كذلك، والحفاظ على التراث المصري.

جاء الإقبال الكبير على المنصة خلال الفترة الماضية تتويجًا وترجمة للخدمات التي تقدمها لجمهورها، تقديم المحتوى بجودة عالية وبدون توقف أو إزعاج من الإعلانات، والخطوات الناجحة التي تعلنها يومًا بعد الأخر.

منصة watch it تعتبر خطوة حقيقية للتحول الرقمي في صناعة الفن، ووسيلة الدولة للحفاظ على التراث القومي في السينما والدراما، وحماية حقوق الملكية الفكرية، كما أنها تنافس عمالقة الديجتال في عرض المحتوى بالعالم.

وتقوم منصة Watch iT بدورها كمنصة وطنية في حماية التراث القومي المتمثل في الحقوق الرقمية التي طالما تم انتهاكها على مواقع إعلانية لا تعود بالنفع على أصحاب الحقوق، مثل التلفزيون المصري، وذلك بعد توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، والذي جاء في إطار الحفاظ على المحتوى المصري، سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

خلال الأسبوع الماضي، عرضت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية استراتيجية جديدة لتطوير المنصة، ذاكرة عدد من المحاور التي تقوم عليها استراتيجية التطوير، والتي تستهدف في النهاية أن تصبح المنصة الرقمية الأولى في مصر لعرض محتوى ترفيهي، قادرة على منافسة المنصات العالمية، وبوابة ليرى العالم كله ما تنتجه مصر من أعمال فنية.

ما ذكرناه أكده حسن عبد الله رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الذي عرض في مؤتمر صحفي أقيم منتصف الأسبوع الماضي إن "المتحدة" ترى في WATCH IT عموداً أساسياً للاستثمار فى صناعة المحتوى الترفيهي وحماية الملكية الفكرية للمحتوى الدرامى والسينمائى والبرامجى المصرى والعربى"، مضيفا أن المتحدة تسعى لتوفير كل الإمكانات الفنية والبشرية لوضع المنصة فى الصدارة".

وكشف أن "التطوير الجديد هو مرحلة مهمة فى تطور WATCH IT للتوسع على المستوى العربى والإقليمى وتقديم خدمة متميزة لملايين المشتركين فى مصر والعالم العربى وعدد كبير من دول العالم".

تعرض عبد الله للأزمة التي كانت تتعرض لها مصر قبل وجود منصة واتش ات، فلأكثر من قرن من الزمان ومصر تقدم أفضل الأعمال من المسلسلات والأفلام والمسرحيات للعالم العربي دون أن يكون هناك حماية فكرية لهذا المنتج المهم، والذي يعتبر من أقوى أسلحة مصر في مخاطبة العالم أجمع عبر قناة القوى الناعمة.

وتقوم رؤية الشركة المتحدة على تقديم محتوى درامي وسينمائي وتليفزيوني ذي قيمة، وهذا هدف سامى يبذل من أجله جهد كبير، وبالتالي كان لا بد أن يكون هناك منصة VOD قوية ومتطورة تستطيع تقديمه للعالم بشكل رقمى يمكن مشاهدته من أى مكان وفى أى وقت.

نشوى جاد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ WATCH IT "قالت إن الهدف الأساسى من الاستراتيجية الجديدة هو جعل المنصة رائدة عالمياً تضم أكبر مكتبة للمحتوى العربى فى العالم، وذلك خلال تقديم محتوى ترفيهى بتجربة مشاهدة فريدة مناسبة لجميع أفراد العائلة على الشاشات فى جميع أنحاء العالم؛ مع الالتزام بالحفاظ على الأصالة والهوية المصرية والعربية".

 وكشفت نشوى جاد أن الاستراتيجية الجديدة للمنصة تقوم على عدد من العناصر الأساسية، وهى "خطة جديدة فى عمليات الاستحواذ على المحتوى الدرامى والسينمائى المصرى والعربى مع التوسع فى إنتاج الأعمال الأصلية، كذلك تطوير جذرى فى شكل التطبيق والتكنولوجيا المستخدمة فى تشغيله بحيث يجعله أكثر سهولة وسلاسة للمستخدم ويثرى تجربة المشاهدة من خلال توظيف عدد كبير من التقنيات المتقدمة للذكاء الاصطناعى"، وقالت "مع بداية تطبيق الخطة الجديدة للتوسع فى عمليات الاستحواذ على الأعمال الدرامية والسينمائية سيتمتع مستخدمو WATCH IT بمحتوى جديد بشكل منتظم، فمكتبة واتش ات مع الخطة الجديدة ستجد قبولا من كل أنواع المستخدمين باحتياجاتهم المختلفة"، وأضافت "بدأنا منذ نهاية العام الماضى إنتاج عدد من الأعمال الأصلية الخاصة من ضمنها مسلسل "تحقيق" و"ريفيو"، وحاليا نعمل على إنتاج أعمال أخرى سيكشف عنها النقاب خلال الفترة المقبلة".

 وذكرت نشوى جاد أن "الشكل الجديد للمنصة تم بناؤه بعد دراسة متعمقة قام بها خبراء متخصصون فى صناعة الـVOD وخبراء فى مجال التسويق، بالإضافة للقيام بعدد كبير من استطلاعات للرأى لعدد كبير من المشتركين فى المنصة وغير المشتركين، وذلك كى يخرج الشكل الجديد للمنصة يلبى احتياجات جميع المستخدمين باختلاف أعمارهم ورغباتهم، حيث أصبح التصفح أكثر سهولة سواء من خلال الهواتف أو شاشات التليفزيون الذكية أو أجهزة الكومبيوتر، كما تم تطوير المشغل الفيديو، بحيث يكون أكثر سلاسة وتفاعلية مع المستخدم، بالإضافة لتطوير خاصية الحسابات الشخصية لأكثر من مستخدم فى الاشتراك الواحد وغيرها من المزايا الجديدة التى تمت إضافتها للشكل الجديد للمنصة".

وأكدت نشوى جاد أنه الاستراتيجية الجديدة تضمنت احتياجات كل مستخدم مع تسهيل عملية الاشتراك فى ثلاث خطوات، بالإضافة إلى أنه أصبح يمكن مشاهدة WATCH IT فى أكثر من جهاز فى وقت واحد بالإضافة إلى استحداث ملفات خاصة بالأطفال.

وقالت إن المنصة لديها مميزات تنافسية تجعلها فى الصدارة فى المنطقة العربية، حيث لديها" أكبر مكتبة محتوى آمن ومناسب لجميع أفراد العائلة تصل لـ 50 ألف ساعة تتضمن مجموعة متنوعة وواسعة من الأعمال الأصلية، والتى تعكس دراما المجتمع من خلال تكامل وتعاون مرن مع شركائها فى مصر وعدد كبير من الدول، بالإضافة إلى امتلاكها مكتبة ماسبيرو المتميزة، وهذا يتكامل مع التطوير الجذرى فى شكل التطبيق والتكنولوجيا المستخدمة فى تشغيله".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة