حال مقتله أو اعتقاله.. الغرب يبحث عن خليفة «زيلينسكي»

الأحد، 06 مارس 2022 12:21 م
حال مقتله أو اعتقاله.. الغرب يبحث عن خليفة «زيلينسكي»
زيلينسكي

نقلت مصادر حكومية غربية، أن واشنطن وحلفاؤها يبحثون تأمين خليفة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في حال مقتله أو اعتقاله، مع تحضيرات لحكومة أوكرانية جديدة قد يكون مقرها بولندا.
 
وبحسب صحيفة «نيويورك تايمز» فإن زيلينسكي، قد رفض الانتقال إلى مدينة لفيف غرب البلاد رغم تقدم القوات الروسية نحو العاصمة الأوكرانية كييف.
 
وبدأت الولايات المتحدة وحلفاء أوكرانيا ببحث بديل للرئيس الأوكراني حال وصول القوات الروسية إليه واغتياله.
 
وكان مسؤول أميركي أعلن أن بلاده وحلفاءها باتوا يستعدون الآن لمرحلة ما بعد سقوط العاصمة الأوكرانية.
 
وأضاف، أن حلفاء أوكرانيا يخططون لتوجيه عمليات حرب شوارع ضد روسيا في كييف، مؤكداً أنهم يزودونها بأسلحة ومعدات تصلح لهذا النوع من الحروب.
 
كما تابع أن الأسلحة التي قدمتها أميركا لأوكرانيا ستكون حاسمة في مرحلة حرب الشوارع، وذلك وفقاً لما نقلته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.
 
ولفت أيضاً إلى أن سيطرة روسيا المحتملة على كييف استنفرت البنتاغون والوكالات الأمريكية، مشيراً إلى أن الغرب يستعد لـ«حكومة أوكرانية في المنفى».
 
وأوضح أن بولندا قد تكون مقر الحكومة الأوكرانية المؤقتة إذا سقطت كييف.
 
وأعلن أن الولايات المتحدة وحلفاءها يستعدون لمرحلة ما بعد سقوط العاصمة الأوكرانية، وسط التطورات الميدانية الأخيرة، ورفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حتى الآن الانتقال إلى مدينة لفيف غرب البلاد.
 
يشار إلى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لطالما أكد منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في بلاده، أن القوات الروسية تسعى لقتله.
 
كما أعلن أكثر من مرة أنه وعائلته على رأس أهداف التصفية الروسية، فيما نفت موسكو الأمر جملة وتفصيلا.
 
وكانت القوات الأمنية الأوكرانية أفادت يوم السبت الماضي أيضا، أنها أحبطت محاولة لاغتيال زيلينسكي في ضواحي كييف. وقال مسؤولون أمنيون حينها إن كادرًا من المسلحين الشيشان «صفّي» قبل أن يتمكن من الوصول إلى الرئيس. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق