بعد الفوز على المريخ.. سيناريوهات تأهل الأهلي في إفريقيا

الأحد، 06 مارس 2022 01:35 م
بعد الفوز على المريخ.. سيناريوهات تأهل الأهلي في إفريقيا
محمد شريف

تمكن الأهلي بشق الأنفس من التغلب على المريخ السوداني في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022.
اتسم اللقاء بالصعوبة على الفريقين، وانتهى لصالح المارد الأحمر في النهاية بهدفٍ قاتل «3-2» على ملعب السلام.
 
وعقب فوز الأهلي على المريخ، تصدر صن داونز على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما تعادل الأهلي والمريخ بالرصيد بـ4 نقاط، لكن الأحمر يتفوق بأفضلية المواجهات المباشرة، بينما تذيل الهلال المجموعة بنقطة واحدة.
 
سيناريوهات الصعود
يلزم الأهلي للصعود كأفضل حل الفوز بجميع مبارياته القادمة، وحينها سيضمن التأهل من المركز الأول حال سقوط صن داونز أمام أحد الشقيقين السودانيين، أو حتى بفارق الأهداف.
 
وحال خسارة الأهلي في مباراة أو أكثر يبقى أمله في التأهل، بتعثر المريخ الذي يتساوى معه حتى الآن في النقاط.
ويحتاج الأهلي للوصول للنقطة العاشرة للتأهل عن مجموعته في دوري أبطال أفريقيا دون الدخول في حساباتٍ معقدة، قد تطوله في حال حدث أي سيناريو آخر.
 
محمد شريف ولقب الهداف
وتمكن محمد شريف مهاجم الأهلي، من تسجيل هدفين في شباك المريخ السوداني، ليواصل مشوار الدفاع عن لقب هداف دوري أبطال أفريقيا، الذي حققه الموسم الماضي، برصيد 6 أهداف.
 
ورفع مهاجم الأهلي رصيده إلى 3 أهداف، ليتساوى مع 15 لاعبا آخر في صدارة ترتيب هدافي البطولة، أبرزهم ثنائي الهلال السوداني، محمد عبدالرحمن وياسر مزمل، ويوسف أوباما لاعب الزمالك، ومحمد علي بن رمضان نجم الترجي، ويحيى جبران لاعب الوداد، وحمية ولد الطنجي، لاعب نواذيبو الموريتاني.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق