كيف يفكر كيروش في مواجهة السنغال؟.. حظوظ مصر في التأهل لكأس العالم 2022

الإثنين، 07 مارس 2022 01:25 م
كيف يفكر كيروش في مواجهة السنغال؟.. حظوظ مصر في التأهل لكأس العالم 2022
كيروش

يفصل منتخب مصر 15 يوما على بدء معسكر الاستعداد للنسغال في تصفيات كأس العالم 25 و29 مارس الجاري، فيما يفاضل المدير الفني للمنتخب الوطني، البرتغالي كارلوس كيروش، بين ملعب الدفاع الجوي وبتروسبورت لاستضافة تدريبات المنتخب.
وطلب المدير الفني من اتحاد الكرة، عدم إقامة مباراتين في يومين متتاليين على ستاد القاهرة الدولى للحفاظ على أرضيته قبل مواجهة السنغال 25 مارس الجاري.

وعبر كيروش عن تفاؤله بالذهاب إلى مونديال قطر بشرط الالتزام بالسلوك الصحيح والتواضع والتركيز والالتزام بالعمل الجاد، مطالبا اللاعبين بعدم التساهل أو الأخطاء واستغلال الوقت للتحضير.

حظوظ تأهل مصر
وأعد موقع We Global Football الأمريكي، إحصائية تخص النسب المئوية واحتمالية وصول عدد من المنتخبات لمنافسات كأس العالم، وتوقع وصول منتخب المغرب لكأس العالم بنسبة هي الأعلى بين منتخبات القارة السمراء، بحوالي 65.41%، على حساب نظيره الكونغولي.
في المركز الثاني حل المنتخب النيجيري (62%) ثم منتخب الجزائر بطل إفريقيا السابق بنسبة 59.56%، يليهما السنغال (56.07) وتونس (51.52%) ثم مالي (48.48%) ومصر (43.93%).

استدعاء المحترفين

ومن جانبه حدد الجهاز الفني للمنتخب مصر، قائمة بالمحترفين بالخارج، وأرسل خطابات استدعاء لجميع اللاعبين.
وخاطب "كيروش" جميع أندية المحترفين قبل 15 يوماً من المعسكر المقبل، وفقا للوائح، على أن يستدعى القائمة النهائية من اللاعبين المحترفين قبل المعسكر مباشرة، تحسبا للحاجة لجهود أي لاعب.

وضمت قائمة اللاعبين " محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، أحمد حسن كوكا (قونيا سبور التركي)،  محمد النني (آرسنال الإنجليزي)، مصطفى محمد (جالاتا سراي التركي)، سام مرسي (إيبسويتش الإنجليزي)، - عمر مرموش (شتوتجارت الألماني)،  أحمد ياسر ريان (ألتاي سبور التركي)،  كريم حافظ (يني مالتيا التركي)،  أحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي)، مصطفى فتحى (التعاون السعودي)".

ومن جانبهم أكد مسئولو منتخب مصر أن قائمة الفراعنة لمباراتي السنغال في تصفيات كأس العالم لن تشهد وجوها جديدة بشكل كبير، وستكون الأولوية للاعبين الذين سبق ضمهم من قبل للمنتخب لتعويض الغيابات بصفوف الفراعنة مثل أكرم توفيق وأحمد حجازي للإصاية.

وأوضحوا أن الرباعي ظهير أيمن الأهلي محمد هاني وزميله قلب الدفاع ياسر إبراهيم، وظهير أيسر بيراميدز محمد حمدي، وزميله إبراهيم عادل، هم الأقرب لدعم قائمة الفراعنة في المعسكر المقبل.

وأعلن كاف أن لقاء الذهاب بين مصر والسنغال سيقام على استاد القاهرة، وينطلق في التاسعة والنصف مساء يوم الجمعة 25 مارس الجارى، بدلا من السابعة والنصف مساء، أما مباراة الإياب ستقام يوم 29 مارس على ملعب ديامنيديو الجديد وتنطلق في السابعة بتوقيت القاهرة بدلا من الخامسة مساء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق