ضد قرارت "الفيفا واليويفا".. الاتحاد الروسي لكرة القدم يستأنف لدى محكمة التحكيم الرياضية

الإثنين، 07 مارس 2022 09:37 م
ضد قرارت "الفيفا واليويفا".. الاتحاد الروسي لكرة القدم يستأنف لدى محكمة التحكيم الرياضية
محمد ممدوح

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم اليوم الاثنين أنه قدم استئنافا لمحكمة التحكيم الرياضية على قرار الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" بحرمان الفرق الروسية من المشاركة بالبطولات حسب ماجاء على وكالة "تاس" الروسية.
 
 
8
 
 قدم الاتحاد الروسي لكرة القدم (RFU)، اليوم الأثنين، إستئنافا ضد قرار الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا، بتعليق جميع المنتخبات الوطنية الروسية من المسابقات الدولية إلى محكمة التحكيم الرياضية (CAS) ، وفقا لما صرح به مسؤول في خدمة الاتصالات بالاتحاد الروسي لكرة القدم TASS.
 
 
واعترض الاتحاد الروسي لكرة القدم في بيان رسمي على قرارات "الفيفا" و"اليويفا"، جاء فيه: "القرارات ذات طابع تمييزي واضح، وتضر بعدد كبير من الرياضيين والمدربين وموظفي الأندية والمنتخبات الوطنية، والأهم من ذلك، بالملايين من المشجعين الروس والأجانب الذين يجب أن تحمي المنظمات الرياضية الدولية مصالحهم في المقام الأول"، موكدا على مثل هذه الإجراءات تؤدي إلى انقسام المجتمع الرياضي العالمي، الذي التزم دائما بمبادئ المساواة والاحترام المتبادل والاستقلال عن السياسة".
 

وتم تعليق جميع الفرق والأندية الوطنية الروسية فى 28 فبراير، من المشاركة في مسابقات FIFA و UEFA بسبب الوضع في أوكرانيا.

وأعلن الاتحاد الروسي في 3 مارس، أنه سوف يطعن في قرار المنظمات الدولية هذا، بسبب العقوبات التي أقرها الفيفا ، فإن المنتخب الروسي غير قادر حاليا على المشاركة في تصفيات مارس للتأهل لنهائي مونديال قطر 2022. في 24 مارس، وكان من المفترض أن يلعب الروس مع المنتخب البولندي ، وفي حالة الفوز، سيلتقون في 29 مارس مع أقوى فريق في ثنائي السويد وجمهورية التشيك.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق