ليلة حبس الأنفاس.. محمد صلاح يقود ليفربول ضد الإنتر.. وبايرن ميونخ يخشي مفاجآت سالزبورج النمساوي

الثلاثاء، 08 مارس 2022 03:25 م
ليلة حبس الأنفاس.. محمد صلاح يقود ليفربول ضد الإنتر.. وبايرن ميونخ يخشي مفاجآت سالزبورج النمساوي
إسلام ناجي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة من مختلف أنحاء العالم، منافسات إياب دور الستة عشر من بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2021-2022، بمواجهتى ليفربول ضد إنتر ميلان المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "أنفيلد"، ومواجهة بايرن ميونخ الألماني ضد سالزبورج النمساوي المقرر اقامتها في نفس التوقيت على ملعب "أليانز أرينا".

ليفربول ضد الإنتر
 
يدخل إنتر ميلان مباراة اليوم، ضد ليفربول متأخرًا بهدفين بعد الخسارة أمام الريدز في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "جوزيبى مياتزا" 16 فبراير الماضى، أحرزهما فيرمينو ومحمد صلاح.
 
ويخوض ليفربول مباراة اليوم وسط حظوظ أفضل لحصد بطاقة العبور إلى الدور التالي،  وحسم بطاقة التأهل ومواصلة مسيرة التألق في الموسم الحالي، والتقدم خطوة جديدة نحو المنافسة بقوة على لقب دوري الأبطال في نسخته الحالية.
 
ويأمل الألماني يورجن كلوب، تحقيق نجاحات في أرقامه الخاصة بدوري الأبطال، بعدما أصبح أول مدرب ألماني يحقق 50 انتصارًا في العهد الحديث من المسابقة منذ عام 1992، كما أنه يحتل المركز الثامن في قائمة المدربين الأكثر تحقيقا للانتصارات في البطولة بشكل عام.
 
بينما يسعي  محمد صلاح إلى زيادة أهدافه في دوري الأبطال، بعد أن أحرز 40 هدفا سابقا بالبطولة، خلال المشاركة في 75 مباراة سواء بالأدوار النهائية أو التأهيلية، والمنافسة على لقب هدافي دوري الأبطال في النسخة الحالية، حيث يحتل الفرعون المصري المركز الثالث برصيد 8 أهداف خلف ليفاندوفيسكى مهاجم بايرن ميونخ الألماني صاحب المركز الثاني بـ9 أهداف، والإيفوارى سباستيان هيلير مهاجم أياكس الهولندى المتصدر برصيد 10 أهداف.
 
وجاء تشكيل ليفربول ضد الإنتر كالآتي: حراسة المرمى: أليسون بيكر، وفي خط الدفاع، فان دايك، كوناتي، روبرتسون، ألكسندر أرنولد، بينما في خط الوسط يلعب كلاً من نابي كيتا، هندرسون، فابينيو، ويقود الهجوم الدولي المصري محمد صلاح، وساديو ماني ولويس دياز.
 
علي الرغم من صعوبة المهمة، يرفع المدير الفني الإيطالي لنادي إنتر ميلان "سيموني إنزاجي" شعار "مفيش مستحيل في كرة القدم"، باحثا عن تحقيق مفاج أمام ليفربول على أرضه ووسط جمهور، وحرص "إنزاجي" علي دعم لاعبيه من أجل اللعب حتي آخر لحظة.
 
ويحتاج الريدز إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف للتأهل إلى دور الثمانية، بينما يحتاج الإنتر إلى الفوز بأكثر من فارق هدفين لخطف البطاقة مباشرة أو الفوز بفارق هدفين واللجوء إلى أشواط إضافية ثم الاحتكام لركلات الترجيح حال بقاء الوضع على نفس الحال، خصوصا بعد إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض بالبطولة.
 
وجاء تشكيل إنتر ميلان المتوقع كالتالى: في حراسة المرمي هاندانوفيتش، وفي خط الدفاع كلا من باستونى، ستيفان دي فري، سكرينيار، بينما يلعب في الوسط فيدال، بروزوفيتش، دومفريس، بيرسيتش، هاكان تشالهان أوجلو، وفي الهجوم، فيدال، بروزوفيتش، دومفريس، بيرسيتش، هاكان تشالهان أوجلو.
 
2022021704080989

بايرن ميونخ يخشي مفاجآت سالزبورج النمساوي
 
يستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره ريد بول سالزبورج النمساوي، على ملعب "أليانز أرينا" ضمن منافسات إياب دور الـ16 فى بطولة دوري أبطال أوروبا، ويسعى البافاري لاستغلال عاملي الأرض والجمهور أمام بطل النمسا لحسم الأمور مبكرا وحصد بطاقة التأهل، حيث سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على ملعب رد بول أرينا.
 
وسيقاتل الفريقان لتحقيق الفوز لحسم بطاقة التأهل رسمياً إلى الدور الربع نهائي، خاصةً أن الفريق البافاري صاحب الأرض والضيافة في هذه المباراة.
 
ويدخل الثنائي هذا اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، خاصةً أن كلاً منهما يطمح فى الوصول إلى الدور الربع نهائي، وعلى الرغم من التفوق الكبير لصالح الفريق البافاري في تاريخ المواجهات التي جَمعت بينه وبين الفريق النمساوي، إلا أن الأخير نَجح في تفجير مفاجأة كبيرة من العيار الثقيل في مباراة الذهاب، التي أُقيمت على أرضه وفي وسط جمهوره.
 
ويتمتع الثنائي بنفس الموقف، ولكن، يمتلك البايرن أملا أكبر فى التأهل إلى الدور الربع نهائي لاسيما أن هذه المباراة على أرضه وفى وسط جمهوره وتجنب الوقوع فى التعادل مرة ثانية، لتجنب اللجوء إلى ركلات الترجيح، إلا أن الفريق البافاري يملك فرصة لتحسين نتائجه المتقلّبة في الآونة الأخيرة، عندما يستقبل سالزبورج النمساوي.
 
ويمر بايرن بفترة متقلبة، فبرغم صدارته في الدوري واتجاهه نحو لقب عاشر تواليا، خسر أمام بوخوم (2-4) وتعادل السبت مع باير ليفركوزن (1-1)، بعد تعادله الصعب أمام سالزبورج في المسابقة القارية.
 
وأثبت بطل النمسا ذهابا أن بمقدوره مقارعة لاعبي المدرب الشاب جوليان ناجلسمان، من ناحية السرعة، واستعدوا جيدا للمواجهة بفوز سهل على التاخ متذيل الترتيب السبت في الدوري المحلي.(4-0).
 
1238537573
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق